16-أغسطس-2023
المشروبات الغازية

توقف بعض المصانع عن العمل بسبب عطب في حقل الغاز بأوتيك (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الغرفة الوطنية لمنتجي المشروبات الغازية لسعد مزاح، الأربعاء 16 أوت/ أغسطس 2023، أنّ المشروبات الغازية لا تعرف "أزمة"، بل هناك نقص حاصل في تزويد السوق مؤخرًا بسبب نقص تزويدنا بالغاز الذي يدخل في تركيبة المشروبات الغازية، وفق قوله.

رئيس غرفة منتجي المشروبات الغازية: وقع عطب بحقل "أوتيك" الذي كان المصنّعون يستغلونه للتزوّد بالغاز

وتابع مزاح في تصريحه لإذاعة "شمس أف أم" (محلية)، عن أنّ حقل "أوتيك" الذي كان المصنّعون يستغلونه للتزوّد بالغاز، وقع فيه عطب منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول المنقضي، وتمّ تقديم وعود بإعادة هذا الحقل للعمل في شهر ماي/ أيار الماضي، لكن وقع التأخر في جلب قطع الغيار اللازمة لإصلاح هذا العطب، ما اضطرنا إلى جلب الغاز من القطر الجزائري رغم ارتفاع التكلفة، وفقه.

وأضاف رئيس غرفة منتجي المشروبات الغازية، أنّ تزويد الغاز تعطل من الجزائر أيضًا، وقال: "نبحث حاليًا عن أماكن أخرى لجلب الغاز منها مثل مصر عن طريق ليبيا"، لافتًا إلى توقف 2 مصانع عن العمل.

وشدّد لسعد مزاح على أنه "وقع الاتفاق على إعطاء الأولوية للنزل في التزويد بالمشروبات الغازية، لاستغلال هذه السنة السياحية الاستثنائية، إذ ليس من المعقول ألّا يجد ضيوف تونس هذه المادة المطلوبة في النزل، ثم سعينا إلى تزويد المساحات التجارية الكبرى بعد ذلك" وفقه.