نقابة الثانوي تطالب بإطلاق سراح أستاذ متهم

نقابة الثانوي تطالب بإطلاق سراح أستاذ متهم "كيديًا" بالتحرش

دعا المجلس القطاعي للتعليم الثانوي لإضراب عام جهوي (صورة أرشيفية/ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا المجلس الجهوي القطاعي للتعليم الثانوي بتونس لإطلاق سراح أستاذ يدرّس في معهد نهج روسيا موقوف على ذمة "قضية كيدية" في التحرش نظرًا لوضعه الصحي، معتبرًا أن التفقد الإداري أثبت براءة المعني بالأمر، وأن أطرافًا سياسية وإعلامية حشرت نفسها في الملف بحثًا عن الإثارة والتوظيف الرخيص، حسب نص بيانه.

أعلن المجلس الجهوي القطاعي بقاءه مفتوحًا "من أجل اتخاذ الخطوات النضالية التصعيدية" للدفاع عن الأستاذ تجاه "التهمة الكيدية" والنهوض بالوضع التربوي

وأكد المجلس، المنعقد الجمعة 17 جانفي/كانون الثاني 2020، على مناهضته للتحرش كمسألة مبدئية غير قابلة للمساومة مع رفضه أن تتحول الظاهرة "إلى سيف مسلّط ومدخلًا لتصفية الحسابات"، مشيرًا إلى أن الأستاذ المعني بالأمر تلقى مساندة من زملاء من مختلف الحساسيات الأيديولوجية وهو دليل على قيم العمل النقابي، وفق البيان.

وقرّر تنفيذ وقفة احتجاجية بساعتين يوم الأربعاء 22 جانفي/كانون الثاني الجاري على الساعة العاشرة صباحًا في كافة المؤسسات التربوية، داعيًا إلى تحديد يوم إضراب جهوي سيقع إعلانه في يوم لاحق.

وأعلن المجلس الجهوي القطاعي بقاءه مفتوحًا "من أجل اتخاذ الخطوات النضالية التصعيدية" للدفاع عن الأستاذ تجاه "التهمة الكيدية" والنهوض بالوضع التربوي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إثر ظهور فيروس "كورونا" جديد في الصين: وزارة الصحة تقدم جملة من التوصيات

أعوان وإطارات العدلية في إضراب يوم 4 فيفري 2020