إثر ظهور فيروس

إثر ظهور فيروس "كورونا" جديد في الصين: وزارة الصحة تقدم جملة من التوصيات

أوصت الوزارة القادمين من الصين بضرورة مراجعة الطبيب في حال ظهور علامات المرض (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة عن ورود تقرير من منظمة الصحة العالمية، عن ظهور بؤرة من الالتهابات الرئوية الحادة، منذ 31 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بمنطقة "Wuhan" بالصين، موضحة أن التحاليل المخبرية بيّنت علاقة هذه الحالات بفيروس "كورونا" جديد وأن عدد الإصابات في الصين، بلغ، إلى حدّ 19 جانفي/ كانون الثاني 2020، 69 حالة، 8 منهم لاتزال حالتهم خطيرة و19 غادروا المستشفى، مع تسجيل وفاة اثنتين.

وزارة الصحة: لم يتمّ تسجيل حالات مصابة بفيروس "كورونا" الجديد لدى أعوان الصحة المباشرين لهذه الحالات ولا انتقال للعدوى من شخص إلى آخر إلى حدّ الآن

وأوصت الوزارة، في بلاغ لها، المسافرين إلى الصين بضرورة التلقيح ضد النزلة الموسمية والمكورات الرئوية، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة من غسل اليدين وتجنب الالتصاق والاحتكاك بالمرضى والابتعاد عن تناول الأطعمة غير المطهوة. كما أوصت القادمين من الصين، وخاصة منطقة "Wuhan"، في حال ظهور علامات المرض المتمثلة في ارتفاع الحرارة وصعوبة التنفس، بضرورة مراجعة الطبيب.

​وبيّنت وزارة الصحة، أنه حسب التقصي الميداني، لم يتمّ تسجيل حالات لدى أعوان الصحة المباشرين لهذه الحالات ولا انتقال للعدوى من شخص إلى آخر إلى حدّ الآن، مشيرة إلى أن البحوث لا تزال سارية لتحديد طرق العدوى. وذكرت أن هذه الفئة من الفيروسات بدأت في الانتشار منذ سنة 2002 تحت مسمى SRAS، ثم سنة 2012 تحت مسمى MECoV في منطقة الشرق الأوسط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

القصرين: القبض على شخص "من أجل حرق وتمزيق مصاحف" بأحد المساجد!

سكان "دوار الهوايدية" يعتصمون.. وجمعيات تحمّل الوالي مسؤولية محاولة تهجيرهم!