17-نوفمبر-2021

سجن "سانتا ماريا كابوا فيتاري" بإيطاليا (Marco Cantile/LightRocket)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر النائب التونسي عن دائرة إيطاليا مجدي الكرباعي، الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، فيديو وصفه بـ"الصادم" يعود لتاريخ أفريل/نيسان 2020، ويوثق اعتداء الأمن الإيطالي على مساجين بسجن إيطالي في "سانتا ماريا كابوا فيتاري"، قال إن من بينهم تونسيين.

الكرباعي: صحيح أن القضاء الإيطالي تحرك وفتح تحقيقًا، لكن من حقنا كدولة لها سيادة أن تندد بهذه الانتهاكات ضد مواطنيها.. هذه هي السيادة والكرامة الوطنية

وكتب الكرباعي، في تدوينة له على حسابه الخاص بموقع التواصل فيسبوك، "من سجن إيطالي، توثيق بالفيديو كيف يقع الاعتداء على المساجين بطريقة عنيفة ومهينة. الحادثة هذه كانت في أفريل 2020، وهناك مساجين تونسيون في تلك الفترة وتأكدت من ذلك عن طريق السلط التونسية"، على حد قوله.

وتابع: "صحيح أن القضاء الإيطالي تحرك وفتح تحقيقًا، لكن من حقنا كدولة لها سيادة أن تندد بهذه الانتهاكات ضد مواطنيها.. هذه هي السيادة والكرامة الوطنية".

وأضاف النائب: "صحيح أنا الآن دون صلاحيات (في إشارة إلى تعليق صلاحيات البرلمان التونسي منذ 25 جويلية/يوليو 2021)،  لكن لن أسكت على الظلم سواء كان ضد الإنسان أو الحيوان أو الطبيعة والبيئة"، وفق ما ورد في تدوينته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جحيم مراكز الترحيل في إيطاليا: تونسيون عرضة لشتى الانتهاكات

الكرباعي: تقرير أمني إيطالي يكشف وجود تنظيمات إجرامية لها فروع بإدارات تونس