15-مارس-2019

المؤتمر سيكون يوم 6 أفريل المقبل

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة نداء تونس، خلال ندوة صحفية مشتركة بين الهيئة السياسية للحزب واللجنة الوطنية لإعداد مؤتمر الحركة، انعقدت الجمعة 15 مارس/ آذار 2019، عن تكليف سميرة بن قدور بالقاضي برئاسة لجنة إعداد المؤتمر خلفًا لرضا شرف الدين.

نداء تونس: المؤتمر سيكون يوم 6 أفريل المقبل وسيكون مؤتمرًا انتخابيًا وديمقراطيًا ومتفوحًا للجميع

يذكر أن رضا شرف الدين كان قد قرّر الخميس 14 مارس/ آذار الجاري الاستقالة من حركة نداء تونس ومن مجلس نواب الشعب. كما كانت اللجنة قد أصدرت بيانًا مساء الأربعاء أعلنت فيه عن قرارها إنهاء مهامها، مضيفة أنها كانت قد اجتمعت يوم الثلاثاء الفارط واطلعت على مقرّرات الهيئة السياسية لنداء تونس فيما يتعلّق بتنظيم المؤتمر وكلّ مخرجاته، وأنه بناء على ذلك قرّرت ترك المسؤولية الكاملة في مواصلة الإعداد للمؤتمر وتنظيمه لقيادة الحزب.

في سياق متصل، أكدت حركة نداء تونس، في ندوتها الصحفية الجمعة، أن المؤتمر سيكون يوم 6 أفريل/ نيسان المقبل، مشددة على أنه سيكون "مؤتمرًا انتخابيًا وديمقراطيًا ومفتوحًا للجميع مع ضرورة احترام أخلاقيات العمل السياسي والانضباط الحزبي".

ومن جهتها، بيّنت اللجنة المكلّفة حاليًا بالإعداد للمؤتمر أن "الحزب يمرّ بمشاكل ولا بدّ من التكتل حوله متعهدة بعقد المؤتمر في كنف الشفاهية والنزاهة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

رضا شرف الدين يستقيل من البرلمان وحركة نداء تونس

لجنة إعداد مؤتمر نداء تونس تقرر إنهاء مهامها