20-أغسطس-2024
نجاح طبي

استئصال الارتجاف الأذيني عبر التقنية الحديثة فارابولس لأول مرة في مستشفى الرابطة بتونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة التونسية، تحقيق نجاح طبي جديد بالمستشفى الجامعي الرابطة، يعدّ الأوّل من نوعه في شمال إفريقيا.

وزارة الصحة التونسية: نجاح طبي جديد بالمستشفى الجامعي الرابطة، هو الأوّل من نوعه في شمال إفريقيا ويتمثّل في استئصال الارتجاف الأذيني عبر التقنية الحديثة فارابولس

وقالت وزارة الصحة في بلاغ لها، أن الفريق الطبّي والصحّي بقسم القلب بالمستشفى الجامعي الرابطة حقّق تحت إشراف الأستاذين محمد سامي مورالي وسناء والي، إنجازًا طبّيًا جديدًا هو الأوّل من نوعه في شمال إفريقيا.

وبيّنت أن هذا الإنجاز، تحقّق صباح يوم الاثنين 19 أوت/أغسطس 2024، ويتمثّل في استئصال الارتجاف الأذيني عبر التّقنية الحديثة فارابولس "Farapulse" وذلك من خلال جهاز متطور يسمّى "Générateur d’electroporation" لاستئصال الارتجاف الأذيني وعلاج نبض القلب المضطرب والسّريع لدى المرضى.

 

 

ويذكر أنّ هذا الجهاز تمّ اقتناؤه من طرف وزارة الصحّة التونسية وبتمويل من الصندوق الوطني للتأمين على المرض في إطار الشّراكة مع المستشفى الجامعي الرابطة لتعزيز الخدمات الاستشفائيّة والعلاجيّة المتطوّرة بالقطاع الصحّي العمومي.

 

جهاز طبي متطور وزارة الصحة

 

ويشار إلى أنه دائمًا ما يتمّ الإعلان عن تحقيق نجاحات طبية في المستشفيات التونسية من قبل أطباء تونسيين، لعلّ آخرها نجاح فريق طبي تونسي في استئصال ورم في قاعدة الدماغ بالمنظار عن طريق الأنف بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.

 

واتساب