05-يوليو-2024
نتائج النوفيام

ينطلق التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة للحصول على نتائج النوفيام 2024 بداية من يوم السبت 6 جويلية على الساعة 10 صباحًا (صورة تعبيرية/ pexels)

(نشر في 05-07-2024/ 21:45)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التربية التونسية، الجمعة 5 جويلية/يوليو 2024، ، أنه يمكن للمترشحين لامتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام "النوفيام" والتقني لدورة 2024 الراغبين في الحصول على نتائج هذه الدورة عن طريق الإرساليات القصيرة، التّسجيل بهذه الخدمة ابتداءً من السبت 6 جويلية/يوليو الجاري على السّاعة العاشرة صباحًا.

وزارة التربية: للحصول على نتائج مناظرة النوفيام والتقني لدورة 2024  يقع توجيه إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي "NEUF ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في الامتحان"

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنها توفّر خدمة لنشر نتائج هذين الامتحانين بواسطة الإرساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال (SMS) وذلك بالنسبة إلى المنتفعين بخدمات الهاتف الجوّال لـ"اتصالات تونس" و"أوريدو" و"أورونج" بسعر إجمالي قدره 950 مليمًا.

وأفادت بأنه للحصول على النتائج، يقع توجيه إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي: "NEUF ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في الامتحان".

وأكدت وزارة التربية أنّه "ينبغي أن يكون رقم التسجيل متكوّنًا من ستّة أرقام طبقًا لما ورد في الاستدعاء الموجه إلى المترشح".

وزارة التربية:  المسجّلون بخدمة الإرساليات القصيرة سيتلقون قبل موعد الإعلان الرسمي على النتائج إرسالية تتضمّن كل تفاصيل نتيجة المناظرة من معدل وأعداد المواد ونتيجة مطلب الترشّح للالتحاق بأحد المعاهد النموذجية

كما أشارت إلى أنّ "المسجّلين بهذه الخدمة سيتلقون قبل موعد الإعلان الرسمي على النتائج إرسالية تتضمّن كل تفاصيل نتيجة الامتحان، والمتمثلة في القرار والأعداد في مختلف المواد ومعدل الامتحان ونتيجة مطلب الترشّح للالتحاق بأحد المعاهد النموذجية بالنسبة إلى التلاميذ المترشحين إلى امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي العام.

كما ذكرت وزارة التربية أنّه سيقع نشر نتائج الامتحانين على شبكة الإنترنت في نفس اليوم، وذلك على موقع www.9web.tn

 

 

يذكر أنه ترشح لشهادة ختم التعليم الأساسي العام، 32 ألف و911 تلميذًا أي بزيادة بـ 353 تلميذًا مقارنة بالدورة السابقة، للتناظر على 3750 مقعدًا بالمعاهد النموذجية في عدد من ولايات الجمهورية.

وحسب إحصائيات وزارة التربية، التي أوردتها وكالة الأنباء الرسمية التونسية، فإنّ 202 من التلاميذ، يجتازون شهادة ختم التعليم الأساسي التقني، أي بانخفاض بـ59 تلميذًا مقارنة بالدورة السابقة.

ويتم ترتيب المتحصلين على شهادة ختم التعليم الأساسي العام، المترشحين للدخول إلى المعاهد النموذجية ترتيبًا تفاضليًا، ويتم قبول المترشحين المتحصلين على معدل عام لا يقل عن 15 من 20.

ويمكن قبول المترشحين المرتبين تفاضليًا ضمن مجموعة المؤهلين إلى حد استنفاذ طاقة الاستيعاب على أن لا يقل المعدل المطلوب عن 14 من 20.


صورة