نبيل الحاجي: التيار الديمقراطي لن يصوّت لحكومة الجملي

نبيل الحاجي: التيار الديمقراطي لن يصوّت لحكومة الجملي

تحدث عن وجود وزراء مقترحين مقرّبين من لوبيات مالية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد القيادي والنائب عن التيار الديمقراطي نبيل الحاجي، الجمعة 3 جانفي/كانون الثاني 2019، أن حزبه لن يصوّت لفائدة الحكومة المقترحة من الحبيب الجملي واصفًا إياها بأنها "حكومة النهضة بدعم من قلب تونس".

وانتقد، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، تعيين قضاة في الحكومة مؤكدًا أن القاضي بعد مغادرته للحكومة وعودته للسلك القضائي لا يمكن أن يظل مستقلًا.

نبيل الحاجي: القيادي في حركة النهضة نورالدين البحيري هو من قام بتعيين القاضي سفيان السليطي وزيرًا للداخلية بدعم من ائتلاف الكرامة

وقال، في هذا الجانب، أن القيادي في حركة النهضة نورالدين البحيري هو من قام بتعيين القاضي سفيان السليطي وزيرًا للداخلية بدعم من ائتلاف الكرامة، مضيفًا أن وزير العدل المقترح الهادي القديري كان مديرًا لديوان وزير العدل في "حكومة النهضة".

وتحدث الحاجي بالخصوص على وجود أسماء "قريبة من لوبيات مالية لفضاءات تجارية كبرى وعلامات أجنبية" ضمن تركيبة الحكومة.

واعتبر أن حركة النهضة دفعت كل من التيار الديمقراطي وحركة الشعب كي لا يشاركا في الحكومة، معتبرًا أن ما حصل في المشاورات الأخيرة ليس إلا "إخراجًا" قامت به حركة النهضة لتبرير تحالفها مع حزب "قلب تونس" أمام قواعدها، وفق قوله.

وقال إنه يتوقع أن يمنح البرلمان الثقة لحكومة الجملي بنفس مشهد التصويت في رئاسة البرلمان، معتبرًا أنها ستكون حكومة "ضعيفة سياسيًا" وأقل حكومة ستحظى بثقة البرلمان منذ الثورة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مُتهم بأنه من "قضاة بن علي".. انتقادات حقوقية لوزير الدفاع الجديد

العرباوي: هذه الكتل قد تشكل الحزام السياسي لحكومة الجملي