30-يناير-2024
تعليم مدرسة وزارة التربية التسجيل عن بعد

الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين: متمسكون بالدفاع عن سلامة المناخ الاجتماعي

الترا تونس- فريق التحرير 

 

يُنفذ قطاع التربية في مدنين إضرابًا عن العمل، الأربعاء 31 جانفي/يناير 2024، بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة، وذلك للمطالبة بتفعيل محاضر الجلسات الممضية مع سلطة الإشراف والتي بقيت دون تفعيل.

يُنفذ قطاع التربية في مدنين الأربعاء 31 جانفي 2024، إضرابًا عن العمل بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة

ووفق ما نقله موقع "الشعب نيوز" (التابع للاتحاد العام التونسي للشغل)، فإنّ المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بمدنين أصدر برقية إضراب في قطاع التربية بالجهة بتاريخ 4 جانفي/يناير 2024، بعد سلسلة من الندوات والاجتماعات مع الهياكل النقابية الممثلة لمختلف قطاعات التربية بالجهة.

وأضاف ذات المصدر، أنّ هذا الإضراب يأتي للدفاع عن الاستحقاقات الجهوية المتراكمة في هذا القطاع الحيوي والمُضمنة في عدة اتفاقيات ومحاضر جلسات مع سلطة الإشراف التي بقيت دون تفعيل.

الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين: هذا الإضراب يأتي للدفاع عن الاستحقاقات الجهوية المتراكمة في هذا القطاع الحيوي والمُضمنة في عدة اتفاقيات ومحاضر جلسات بقيت دون تفعيل

في ذات السياق، عبر المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بمدنين، عن تمسكه باستحقاقات الجهة والدفاع عن مصداقية الاتفاقيات والتفاوض بنفس درجة تمسكه بالدفاع عن سلامة المناخ الاجتماعي وتوفير أوفر ظروف التمدرس وأفضل ظروف للعمل لكافة أعضاء الأسرة التربوية، وفق المصدر ذاته.

كما أعرب المكتب التنفيذي الجهوي، عن أمله في أن تكون مخرجات الجلسة الصلحية في مستوى انتظارات كافة قطاعات التربية التعليم بالجهة وكافة أعضاء الأسرة التربوية.

الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين: متمسكون بالدفاع عن مصداقية الاتفاقيات والتفاوض بنفس درجة تمسكنا بالدفاع عن سلامة المناخ الاجتماعي 

وسبق أن دعا أعضاء الهيئة الإدارية لموظفي التربية، إلى تنظيم تجمع عام احتجاجي بساحة القصبة بتونس العاصمة، بالتنسيق مع جميع نقابات أسلاك قطاع الوظيفة العمومية.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الإدارية المنعقدة بتاريخ 23 جانفي/يناير 2024،   برئاسة الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الوظيفة العمومية محمد الشابي.

وقال محمد الشابي حينها، في تصريح نقله موقع "الشعب نيوز"، إنّ أعضاء الهيئة الإدارية جددوا تمسكهم باحترام الحوار الاجتماعي الجاد والبناء، ودعوْا إلى حلحلة المفاوضات المتعثرة مع الحكومة التونسية.

كما أشار إلى أنّهم جددوا رفضهم للمنشور 21 المتعلق بالتفاوض مع النقابات، وتصديهم لانتهاك الحق النقابي ومصداقية المفاوضة الجماعية، وفق المصدر ذاته.

كما أكد المسؤول النقابي أنّ أعضاء الهيئة الإدارية لموظفي التربية أكّدوا تمسكهم بتطبيق الاتفاقات وعلى رأسها اتفاق 6 فيفري/شباط 2023 وبضرورة فض عدد من الملفات المهنية والاجتماعية العالقة الواردة في لائحة مؤتمرهم الأخير.