06-نوفمبر-2020

استعدادات لإطلاق قناة تلفزية تربوية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال وزير التربية فتحي السلاوتي، الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، في جلسة عامة بالبرلمان، إن أكثر من 80 في المائة من التلاميذ لديهم صعوبات في النفاذ إلى الوسائط المُخصّصة للتعلّم عن بُعد، مشددًا على عمل الوزارة لتطوير الرصيد الرقمي والورقي، ومشيرًا إلى الاستعداد لإطلاق قناة تلفزية تربوية.

وزير التربية: الاستعدادات للعودة المدرسية في الظروف الاستثنائية لهذا العام كانت متأخرة نسبيًا

وأوضح، أمام الظروف الاستثنائية بسبب جائحة كورونا، استعداد وزارة التربية لكل السيناريوهات، مشيرًا، في هذا الإطار، إلى تسجيل 1841 إصابة بفيروس كورونا في الوسط المدرسي حتى الآن.

وقال إن الوزارة خصصت العطلة المدرسية من 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لتعقيم المؤسسات التربوية.

وتحدث السلاوتي أن الاستعدادات للعودة المدرسية في الظروف الاستثنائية لهذا العام كانت متأخرة نسبيًا، مشيرًا إلى وجود تعثّر في الأسابيع الأولى قبيل تحسين الأداء وتبدّد المخاوف، وفق قوله.

من جانبها، أفادت وزيرة التعليم العالي ألفة بن عودة، في نفس الجلسة البرلمانية، أن الوزارة قامت بالترفيع في تدفق الأنترنت في جميع الجامعات التونسية من 30 إلى 100 في المائة.

وأكدت على لزوم مواصلة بذل الجهود لتقليص الفوارق بين الطلبة فيما يتعلق بالقدرة على الولوج إلى الدروس عن بُعد، مبيّنة استمرار توفير الخدمات الجامعية بالنسبة للطلبة الراغبين بمواصلة متابعة الدروس.

 

اقرأ/ي أيضًأ:

التعليم زمن الكورونا.. سيناريوهات رهينة الحجر وجدل حول التعليم عن بعد

التعليم في خطر: ثقافة "الموازي المدرسي" تهدد المدرسة التونسية