15-أبريل-2023
التيار الديمقراطي

تحت شعار "مؤتمر الثبات والتجديد" (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن حزب التيار الديمقراطي، الأربعاء 12 أفريل/نيسان 2023، أنه سيعقد مؤتمره الوطني الثالث أيام 28 و29 و30 أفريل/نيسان الجاري تحت شعار "مؤتمر الثبات والتجديد".

التيار الديمقراطي يعلن عن انعقاد  مؤتمره الوطني الثالث أيام 28 و29 و30 أفريل/نيسان الجاري تحت شعار "مؤتمر الثبات والتجديد"

وقال القيادي بالتيار هشام العجبوني، الجمعة 14 أفريل/نيسان 2023، إن هذا المؤتمر الثالث منذ تأسيس حزب التيار في ظرف 10 سنوات، معتبرًا أنه "تحدٍ بالنسبة إلى قيادات التيار في ظل محاولات ضرب الأحزاب وتشويهها وتغييبها من المشهد السياسي".

وأضاف العجبوني: "شعارنا الثبات على المبادئ والتجديد في الرؤى من أجل فعل سياسي مسؤول وعقلاني وواقعي"، معقبًا: الهدف من المؤتمر فتح باب الترشحات لتجديد هياكل الحزب بخصوص الأمانة العامة أو عضوية المكتب السياسي أو لجنة النظام وغيرها.

هشام العجبوني: هذا المؤتمر سيكون تحديًا بالنسبة إلينا في ظل محاولات ضرب الأحزاب وتشويهها وتغييبها من المشهد السياسي

وتابع قائلًا: "وضمنيًا سيكون هناك نقاش حول لوائح سياسية واقتصادية واجتماعية، وكذلك لائحة لتقييم مسيرة الـ10 سنوات للحزب من أجل الوقوف على الأخطاء ونقاط الضعف، ويتم نشر اللائحة التقييمية لعموم الناس"، على حد قوله.

 

 

جدير بالذكر أن التيار الديمقراطي تأسس في 30 ماي/أيار 2013 من قبل الوزير السابق والناشط السياسي محمد عبو. وتم عقد المؤتمر الثاني للتيار في أيام 19 و20 و21 أفريل/نيسان 2019 تحت شعار "عازمون قادرون"، تم إثره تجديد انتخاب محمد عبو أمينًا عامًا للحزب. وفي 4 أكتوبر/تشرين الأول 2020، انتخب المجلس الوطني للحزب غازي الشواشي أمينًا عامًّا للحزب خلفًا لعبو الذي كان قد أعلن في 2 سبتمبر/أيلول 2020 اعتزاله للسياسة آنذاك.

وفي 20 ديسمبر/كانون الأول 2022، أعلن غازي الشواشي استقالته من الحزب، ليتم إثر ذلك انتخاب نبيل حجي أمينًا عامًا للحزب في انتظار انعقاد المؤتمر القادم.