09-يونيو-2022
من هو نبيل معلول الترجي الرياضي التونسي

نبيل معلول مدربًا أولًا لأكابر الفريق في كرة القدم إلى غاية جوان 2024 (Mike Hewitt/ الفيفا)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت إدارة الترجي الرياضي التونسي، وفق بلاغ أصدره الخميس 9 جوان/ يونيو 2022، عن تعيين المدرّب نبيل معلول، مدربًا أولًا لأكابر الفريق في كرة القدم، إلى غاية شهر جوان/ يونيو 2024.

إدارة الترجي الرياضي التونسي: تم الاتفاق رسميًا مع ابن النادي المدرب نبيل معلول، للإشراف على أكابر  كرة القدم، إلى غاية جوان 2024

وكان نبيل معلول، (وهو من مواليد 25 جويلية/ يوليو 1962)، لاعب كرة قدم سابق تم استدعاؤه 74 مرة للعب مع منتخب تونس، وشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية 1988 التي أقيمت في كوريا الجنوبية. 

ويعدّ الترجي الرياضي التونسي ناديه الأمّ، إذ أمضى فيه معظم حياته المهنية، وفاز مع الترجي بالثلاثية التاريخية كمدرب في عام 2011: الرابطة التونسية المحترفة الأولى، كأس تونس لكرة القدم ودوري أبطال إفريقيا. 

وقد كان نبيل معلول خلال مسيرته التدريبية، مسؤولاً عن منتخبين وطنيين وهما المنتخب التونسي والكويتي، فضلًا عن إدارته أيضًا لأندية في تونس وقطر.

وبرز معلول أيضًا -فضلًا عن كونه مدربًا- كمحلل رياضي أولًا مع قناة أبوظبي الرياضية ثم مع راديو وتلفزيون العرب والجزيرة الرياضية.

يعدّ الترجي الرياضي التونسي، النادي الأمّ لنبيل معلول، إذ أمضى فيه معظم حياته المهنية، وفاز معه بالثلاثية التاريخية كمدرب في عام 2011

وبدأ معلول مع المنتخب التونسي عام 1985، حيث لعب 74 مباراة في 10 سنوات وسجّل 11 هدفًا.

ويشار إلى أنّ معلول قد بدأ مشواره كمدرب مع أولمبيك الكاف، قبل أن يعيّن في عام 2002 مدربًا وطنيًا مساعدًا لروجي لومار، وقد استطاع الثنائي قيادة المنتخب التونسي إلى الفوز بكأس إفريقيا 2004. 

وبعد ذلك، ترك معلول خطته في الإطار الفني للمنتخب ليدرب النادي الإفريقي ثم النادي الرياضي البنزرتي.

 

 

وكانت إدارة فريق الترجي الرياضي التونسي، قد أعلنت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 8 جوان/يونيو 2022، نهاية تعاقد النادي مع المدرب راضي الجعايدي وذلك إثر انسحاب الفريق من الدور ثمن النهائي لكأس تونس.

وتداولت عديد المواقع والصحف التونسية أسماء بعض المرشحين لخلافة الجعايدي وتدريب فريق الترجي الرياضي التونسي، الذي لا يزال يحافظ على المرتبة الأولى قبل 3 جولات من التتويج بالبطولة التونسية ويعول أنصاره على هذا اللقب بعد خسارته لقبي كأس تونس ورابطة الأبطال الإفريقية هذا الموسم.