20-مايو-2022
حكم

تضم قائمة الحكام المساعدين 7 حكام عرب (صورة أرشيفية توضيحية/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس 19 ماي/أيار 2022، أسماء حكام مباريات مونديال قطر 2022. وكشف الفيفا، على موقعه الرسمي، أنه تم اختيار 36 حكمًا رئيسيًا و69 حكمًا مساعدًا و24 حكم فيديو وذلك بالتعاون مع الاتحادات القارية الستة. وأشار إلى أن "الاختيار تم بناء على جودة الحكام وأدائهم في بطولات الفيفا والمنافسات الدولية والمحلية في السنوات الأخيرة".

إليكم القائمة الكاملة لحكام مونديال قطر 2022 

تتضمن قائمة الحكام الرئيسيين الذين سيديرون مونديال قطر 2022، 3 حكام عرب كما سيشهد المونديال هذا العام مشاركة نسائية لافتة في التحكيم

وتتضمن قائمة الحكام الرئيسيين الذين سيديرون مونديال قطر 2022، 3 حكام عرب كما سيشهد المونديال هذا العام مشاركة نسائية لافتة في التحكيم. والحكام العرب ضمن قائمة الحكام الأساسيين هم القطري عبد الرحمن الجاسم، والجزائري مصطفى غربال، والإماراتي محمد عبد الله.

 

 

كما تضم قائمة الحكام المساعدين 7 حكام عرب وهم: المصري محمود أبو الرجال، والقطريين طالب المري وسعود أحمد، والإماراتيين محمد الحمادي وحسن المهري، والجزائريين عبد الحق إتشعلي وقوراري مقران. وتضمنت قائمة حكام الفيديو 3 أسماء عربية، وهم القطري عبد الله المري، والمغربيان رضوان جياد وعادل زوراق.

وللمرة الأولى في تاريخ كأس العالم المنظمة من الفيفا، تشارك السيدات في قائمة الحكام وهن الفرنسية ستيفاني فرابار، والرواندية ساليما موكاسانغا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا، إضافة إلى ثلاث حكمات مساعدات: البرازيلية نويزا باك، والمكسيكية كارين دياز ميدينا، والأمريكية كاثرين نيسبيت.