27-أبريل-2018

الخضم يهمّ غيابات في مدة 3 أشهر (أمين الاندلسي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر مجلس نواب الشعب على موقعه الرسمي، الجمعة 27 أفريل/نيسان 2018، قائمة النواب المتغيّبين في أشهر جويلية/يوليو ونوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2017، والتي تستوجب الاقتطاع تنفيذًا لقرار سابق لمكتب المجلس، وهو اقتطاع يهمّ 14 نائبًا تغيّبوا عن الجلسات العامة في الأشهر الثلاثة المذكورة.

مجلس نواب الشعب يقرّ الخصم من أجور 14 نائبًا بسبب الغيابات غير المبرّرة

وهؤلاء النواب هم محمد غنام (23 جلسة)، وكمال الذوادي (16 جلسة)، والطاهر فضيل (12 جلسة)، ومحمد كمال الحمزاوي ورضا شرف الدين وبلقاسم الدخيلي (10 جلسات)، وأنس الحطاب (9 جلسات)، ومبروك الحريزي وعبد الناصر شويخ (8 جلسات)، وفيصل التبيني (5 جلسات)، وحافظ الزواري وزهرة ادريس ووليد الجلاد (4 جلسات) وعلي بالإخوة الذي غاب عن 7 جلسات في اللجان.

وكان مكتب البرلمان قد أقر خلال اجتماعه، أمس الخميس، اقتطاع أجور النواب المذكورين تطبيقًا للفصل 26 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب الذي ينصّ في فقرته الثانية "إذا تجاوز الغياب، دون عذر، ثلاثة أيام عمل كاملة في نفس الشهر في جلسات عامة متعلقة بالتصويت أو ستة غيابات متتالية في أعمال اللجان في نفس الشهر، فعلى المجلس أن يقرّر الاقتطاع من المنحة، بما يتناسب ومدة الغياب. وتنشر قائمة الأيام المقتطعة على الموقع الإلكتروني للمجلس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشاهد يدعو أعضاء حكومته لإجابة نواب البرلمان "دون تأخير"

بانحلال كتلته البرلمانية.. أزمة آفاق تونس تتفاقم