من قلب العاصمة تونس.. تظاهرة للتضامن مع ضحايا انفجار بيروت (صور)

من قلب العاصمة تونس.. تظاهرة للتضامن مع ضحايا انفجار بيروت (صور)

(فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر عدد من التونسيين، مساء الخميس 6 أوت/أغسطس 2020، عن تضامنهم مع الشعب اللبناني بعد الانفجار العنيف الذي هز العاصمة بيروت منذ يومين، من خلال التجمع في شارع الحبيب بورقيبة، قلب العاصمة التونسية. ورفع المتظاهرون الأعلام التونسية واللبنانية وأشعلوا الشموع تضامنًا مع ضحايا الانفجار. 

رفع المتظاهرون الأعلام التونسية واللبنانية وأشعلوا الشموع تضامنًا مع ضحايا الانفجار

يُذكر أن العديد من التونسيين عبروا، على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تضامنهم ومواساتهم للشعب اللبناني بعد الانفجار الهائل الذي جدّ في مرفأ العاصمة بيروت، الثلاثاء 4 أوت/أغسطس 2020، وخلّف أكثر من 100 قتيل وآلاف الجرحى.

إذ أعاد تونسيون تقاسم صور بيروت وأغاني فيروز على حساباتهم، وسط تعبير عن الحزن والأسى من الفاجعة التي حلت بالبلد العربي الشقيق وحوّلت عاصمته بيروت إلى مدينة منكوبة.

كما أطلق نشطاء حملة إلكترونية موجّهة إلى رئاسة الجمهورية لمطالبتها "أن تعمل على توفير ما يمكن من المساعدة عبر إرسال طواقم طبية وتيسير جمع التبّرعات من مواد طبية وغذائية وإيصالها إلى أخواتنا وإخواننا في لبنان".

وكانت قد أقلعت صباح الخميس من المطار العسكري بالعوينة طائرتان عسكريتان محملتان بشحنة من الأدوية والمواد الطبية والمساعدات الغذائية، التي أذن رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتوجيهها إلى لبنان تضامنًا مع الشعب اللبناني الشقيق في محنته.

صور: فتحي بلعيد/أ.ف.ب

اقرأ/ي أيضًا:

تضامنًا مع لبنان.. تونس توجه طائرتين محملتين بأدوية ومواد طبية وغذائية (فيديو)

انفجار بيروت: تضامن شعبي ورسمي في تونس مع لبنان