05-أغسطس-2020

حوّل الانفجار الهائل بيروت إلى مدينة منكوبة (أنور عمرو/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر التونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم ومواساتهم للشعب اللبناني بعد الانفجار الهائل الذي جدّ في مرفأ العاصمة بيروت، الثلاثاء 4 أوت/أغسطس 2020، وخلّف أكثر من 100 قتيل و3500 جريح وفق حصيلة أولية.

إذ أعاد تونسيون تقاسم صور بيروت وأغاني فيروز على حساباتهم، وسط تعبير عن الحزن والأسى من الفاجعة التي حلت بالبلد العربي الشقيق وحوّلت عاصمتها بيروت إلى مدينة منكوبة.

كما أطلق نشطاء حملة إلكترونية موجّهة إلى رئاسة الجمهورية لمطالبتها "أن تعمل على توفير ما يمكن من المساعدة عبر إرسال طواقم طبية وتيسير جمع التبّرعات من موادّ طبيّة وغذائيّة وإيصالها إلى أخواتنا وإخواننا في لبنان".

عبّر التونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم ومواساتهم للشعب اللبناني بعد الانفجار الهائل الذي جدّ في مرفأ العاصمة بيروت

من جانبها، أفادت رئاسة الجمهورية، في بلاغ في ساعة متأخرة الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد وجّه إلى الرئيس اللبناني ميشال عون برقية تعزية وتضامن تقدم فيها باسمه الخاص وباسم الشعب التونسي له، ومن خلاله إلى كافة الشعب اللبناني الشقيق، بخالص التعازي وأصدقها في هذا المصاب الجلل، معربًا عن التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى. وأعرب رئيس الدولة، وفق ذات المصدر، عن مؤازرة تونس وتضامنها التام مع لبنان الشقيق سائلًا الله العزيز القدير أن يحمي لبنان والشعب اللبناني من كل مكروه.

يُذكر أن معلومات أوّلية غير مؤكّدة أكدت أنّ الانفجار الذي هزّ العاصمة اللبنانية، ووصلت ارتداداته إلى مختلف المناطق الأخرى المُحيطة بها، نتج عن حريق اندلع في العنبر رقم 12 بمرفأ بيروت، وطال كمّيات كبيرة من المواد المتفجرة المخزّنة في مرفأ العاصمة منذ أكثر من أربع سنوات، مما أدى إلى اشتعالها وانفجارها.

نحن ولبنان...مرفأين وشاطئين وحضارتين للفنيقيين العظام...سادة البحار والحب والثورة... نحن لا نتضامن مع لبنان...فنحن نصف...

Publiée par Ghofrane Hseini sur Mardi 4 août 2020

الفساد والبيروقراطيّة فعلا بلبنان ما لم يقدر الكيان الصّهيوني على فعله ... اللهمّ لطفك بأهلنا في لبنان

Publiée par Brahem Sami sur Mardi 4 août 2020

إلى رئاسة الجمهورية التونسيّة Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية تحيّة وبعد، أعلم أنّ وضع تونس الاقتصادي...

Publiée par Neila El Hammi sur Mardi 4 août 2020

آخر مرّة مشيت للبنان، مشيت لمكتبة معروفة إسمها "مكتبة انطوان" في الحمراء. مكتبة كبيرة و بتاريخ عظيم و عندها فروع في...

Publiée par Adel DH sur Mardi 4 août 2020

على إثر الانفجار الذي جد اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، وجه رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الثلاثاء 4 أوت 2020 إلى الرئيس...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Mardi 4 août 2020

اقرأ/ي أيضًا:

الفخفاخ: الوضع الوبائي تحت السيطرة

حكم بعدم سماع الدعوى في قضية كورشيد ضد الدائمي