06-أغسطس-2020

إثر الانفجار العنيف الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت أول أمس الثلاثاء (مصدر الصورة: رئاسة الجمهورية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أقلعت صباح الخميس 6 أوت/ أغسطس 2020 من المطار العسكري بالعوينة طائرتان عسكريتان محملتان بشحنة من الأدوية والمواد الطبية والمساعدات الغذائية، التي أذن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمس بتوجيهها إلى لبنان تضامنًا مع الشعب اللبناني الشقيق في محنته، وذلك على إثر الانفجار العنيف الذي هز العاصمة اللبنانية بيروت أول أمس الثلاثاء.

طائرتان عسكريتان محملتان بشحنة من الأدوية والمواد الطبية والمساعدات الغذائية تقلعان من المطار العسكري بالعوينة في اتجاه لبنان

وقد حضر عملية شحن المساعدات كل من وزير الدفاع الوطني عماد الحزقي ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير الصحة بالنيابة محمد الحبيب الكشو، إلى جانب مستشاري رئيس الدولة للشؤون الدبلوماسية عثمان الجرندي وللأمن القومي الأميرال عبد الرؤوف عطاء الله. كما تمت عملية شحن المساعدات الطبية والإنسانية بحضور مدير عام الصحة العسكرية أمير لواء طبيب مصطفى الفرجاني، وفق بلاغ للرئاسة التونسية.

وإضافة إلى توجيه طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات، كان سعيّد قد أمر أيضًا بجلب مائة جريح من المصابين جراء الانفجار، ستتكفل تونس برعايتهم وسيقع علاجهم بكل من المستشفى العسكري وبباقي المستشفيات التونسية، وذلك من منطلق الواجب الإنساني وتأكيدًا لوقوف تونس إلى جانب لبنان في هذا الظرف الصعب الذي يحتم مزيدًا من تعزيز التضامن والتآزر بين الشعوب، وفق ذات البلاغ.

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا قال سعيّد لمتساكني منطقة جبل عمدون؟ (فيديو)

ما صحة وجود سيارة مفخخة بحوزة إرهابيين في حي النصر؟