01-مارس-2019

تواصل الإرباك حول مباراة السوبر (أمين الأندلسي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يبدو أن مسلسل مباراة السوبر التونسي لموسم 2019/2018، والمنتظرة بعد غياب 17 سنة عن آخر مباراة لهذه المسابقة، لا يزال مستمرًا بعد إعلان الجامعة التونسية لكرة القدم إلغاء العقد المبرم مع الشركة القطرية المستضيفة، وأيضًا في ظلّ عدم تحديد الفريق المنافس لبطل الموسم الماضي الترجي الرياضي التونسي.

إذ لم يوجه النادي الإفريقي، صاحب الكأس الموسم الفارط، مراسلة إلى الجامعة لتأكيد مشاركته في المباراة على النحو المطلوب إجرائيًا، وهو ما يعني ضمنيًا عدم رغبته في إجرءا المباراة، مما جعل الجامعة تتوجه إلى النجم الرياضي الساحلي للحلول محلّه.

الإفريقي والنجم يعتذران عن خوض مباراة السوبر والجامعة تتوجه للبنزرتي ومستقبل قابس على الخط

فريق "جوهرة الساحل" أعلم، مساء الخميس 28 فيفري/شباط، الجامعة بأنه غير معني بمباراة السوبر نظرًا لارتباطاته خلال الفترة القادمة سواء في البطولة العربية أو مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي عدا عن مباريات البطولة المحلية، وفق تبريره.

دخل، في الأثناء، فريق مستقبل قابس على الخط بمراسلته الخميس الجامعة من أجل التأكيد أنه "لا يرى مانعًا" من ملاقاة الترجي بدل النجم المعتذر، وذلك على اعتبار أنه كان طرفًا في نهائي كأس الموسم الفارط مثله مثل النادي البنزرتي.

مراسلة مستقبل قابس تأتي بعد إعلان رئيس الجامعة وديع الجريء، في تصريح سابق، أن النادي البنزرتي سيكون هو الفريق المنافس للترجي حال اعتذار الإفريقي والنجم الساحلي، وهي واقعة الحال، وقد نقلت فعلًا مصادر صحفية أن الجامعة وجهت مراسلة لفريق الشمال للنظر في إمكانيته خوض المباراة. خطوة لن ترضي فريق مستقبل قابس الذي يرى أحقيته أيضًا في خوض هذه المباراة.

يُشار إلى أن الجامعة أعلنت أن المباراة ستُجرى في شهر أفريل/نيسان القادم فيما ستحدّد مكان إجرائها في أجل لا يتعدى 11 مارس/آذار الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

خلال حلقة نقاش: فساد في جامعة كرة القدم واللجنة الأولمبية تخدم مصالحها

شملت مباراة للمنتخب التونسي.. "الفيفا" تكشف فضيحة تلاعب بنتائج مباريات