23-فبراير-2019

تأكيد إجراء المباراة قبل نهاية الموسم الرياضي الحالي (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

بعد تأجيل مباراة السوبر التونسي بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي بطلب من الاتحاد القطري لكرة القدم والتي كان من المفترض أن تُجرى بتاريخ 24 فيفري/فبراير 2019 بالدوحة، حسمت الجامعة التونسية لكرة القدم الجدل حول إمكانية إلغاء السوبر وذلك بتأكيد إجراء المباراة المنتظرة قبل نهاية الموسم الرياضي الحالي على أن يقع تحديد موعدها الجديد في وقت لاحق.

وقالت الجامعة، في بلاغ الجمعة 22 فيفري/شباط 2019، أنه تم توجيه إشعار إلى الفريقين المعنيين لتأكيد المشاركة في مباراة السوبر من عدمها على أن يكون تأكيد المشاركة من قبل كل فريق في أجل لا يتجاوز يوم الثلاثاء 26 فيفري/شباط الجاري.

جامعة كرة القدم تؤكد إجراء مباراة السوبر بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي قبل نهاية الموسم الرياضي الحالي

وأضافت أنه سيُحرم كل فريق من المشاركة في النسخة الموالية من مباراة السوبر التي يحق له المشاركة فيها ولا يعرض نفسه إلى عقوبات مالية أو إدارية، وذلك في صورة عدم تأكيد المشاركة أو عدم التوصل بالإجابة لتأكيدها في الآجال المحددة.

وفي المقابل وفي صورة تأكيد الفريق مشاركته في مباراة السوبر ثم يتراجع عن ذلك، أفادت الجامعة أنه سيتعرض إلى عقوبة خصم نقطتين من الترتيب العام للبطولة مع خطية مالية قدرها 200 ألف دينار فضلًا عن الحرمان من المشاركة في النسخة الموالية من مباراة السوبر التي يحق لذلك الفريق المشاركة فيها.

وبيّنت، في الأثناء، أنه إذ تعذّر على فريق الترجي الرياضي التونسي أو النادي الإفريقي المشاركة في هذه النسخة، يُعيّن المكتب الجامعي فريقًا آخر للمشاركة عوضًا عنه.

وأكدت الجامعة تمسكها بتعيين طاقم تحكيم تونسي لهذه المباراة، ويبقى تعيين هذا الطاقم من الاِختصاصات الحصريّة للإدارة الوطنية للتحكيم، وذلك بعد رفض النادي الإفريقي تعيين الحكم يوسف السرايري.

 من جانب آخر، تداولت وسائل الإعلام وبعض مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لصحفي فرنسي أكد أن الشركة المكلفة بتنظيم مباراة "السوبر" هي شركة وهمية ولا وجود قانوني لها.

الجامعة التونسية لكرة القدم أكدت أن الشركة المنظمة لمباراة السوبر هي شركة قانونية وليست وهمية

وأصدرت الجامعة بيانًا، تبعًا لهذا الجدل لتؤكد أنها تعاملت مع شركة قانونية ومسجلة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة القانونية، وأن إمضاء العقد تم مع من له الصفة وأهلية الإمضاء.

وقالت الجامعة إنها تسجل ما اعتبرته استياءها من كيفية تعامل بعض وسائل الإعلام مع "ادعاءات واهية دون التثبت والرجوع إلى المصدر الأول للمعلومة وهي الجامعة التونسية لكرة القدم"، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شملت مباراة للمنتخب التونسي.. "الفيفا" تكشف فضيحة تلاعب بنتائج مباريات

تعرف على ترتيب تونس من حيث سرعة تدفق الانترنت القار عالميًا وعربيًا