24-يناير-2024
موسم التخفيضات الشتوية في تونس

الدفاع عن المستهلك: من الضروري أن تكون السلع المعروضة في موسم التخفيضات ذات جودة عالية (شاذلي بن إبراهيم NurPhoto/)

الترا تونس - فريق التحرير

 

من المنتظر أن ينطلق موسم التخفيضات الشتوية "الصولد" في تونس، بداية من يوم الخميس 1 فيفري/شباط 2024 على أن يتواصل إلى غاية يوم الأربعاء 13 مارس/آذار 2024، وفق بلاغ صادر عن وزارة التجارة التونسية.

ينطلق موسم التخفيضات الشتوية "الصولد" في تونس، بداية من يوم الخميس 1 فيفري 2024 ويتواصل إلى غاية يوم الأربعاء 13 مارس 2024

وتعول آلاف العائلات التونسية على موسم التخفيضات الشتوية لشراء ملابس بأسعار مقبولة، خاصة في ظل الارتفاع اللافت في أسعار الملابس الجاهزة في تونس في السنوات الأخيرة.

  • منظمة الدفاع عن المستهلك: نأمل تقديم أسعار تتلائم مع المقدرة الشرائية للتونسيين

وقال رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك عمار ضية، في تصريح لـ"الترا تونس"، الأربعاء 24 جانفي/يناير الجاري، إن المنظمة تأمل أن يكون موسم التخفيضات الشتوية فرصة أمام العائلات في تونس لشراء احتياجاتهم من الملابس بأسعار منخفضة.

وأضاف ضية، أن آلاف العائلات في تونس تنتظر مواسم التخفيضات لشراء الملابس والتمتع بالعروض التي تقدمها المحلات التجارية خصوصًا المختصة في بيع الملابس الجاهزة.

رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك لـ"الترا تونس": نأمل أن يكون موسم التخفيضات الشتوية فرصة أمام العائلات في تونس لشراء احتياجاتهم من الملابس بأسعار منخفضة 

وأشار عمار ضية إلى أن مواسم التخفيضات في دول العالم تعدّ فرصة هامة أمام العائلات للتبضع، في حين أن مواسم التخفيضات في تونس تُلاحقها عديد الانتقادات وتُرافقها بعض الاختلالات والتجاوزات، وفقه.

في ذات السياق، أكد عمار ضية أن التونسيين لا يثقون كثيرًا في التخفيضات المعروضة من قبل المحلات في تونس، مرجعًا ذلك إلى لجوء بعض التجار إلى "التحيل" من خلال الترفيع في الأسعار قبل انطلاق موسم التخفيضات ومن ثم إعادة الأسعار السابقة.

رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك لـ"الترا تونس": بعض التجار يلجؤون  إلى "التحيل" من خلال الترفيع في الأسعار قبل انطلاق موسم التخفيضات ومن ثم إعادة الأسعار السابقة 

وتابع رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك قائلاً: "نأمل أن يعي التجار أن الغاية من "الصولد" هي تقديم عروض تتلاءم مع المقدرة الشرائية للعائلات التونسية، ونرجو أن يلتزم الجميع بشروط المساهمة في هذه التخفيضات واحترام القوانين والإجراءات والتعامل مع التونسي بكل شفافية ووضوح".

وأوضع ضية أن إطارات منظمة الدفاع عن المستهلك تبدأ قبل نحو أسبوع من انطلاق موسم التخفيضات في رصد الأسعار المعروضة في المحلات ليتم لاحقًا مقارنتها مع الأسعار المعروضة في "الصولد" للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار، وفقه.

رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك لـ"الترا تونس": نأمل أن يعي التجار أن الغاية من "الصولد" هي تقديم عروض تتلاءم مع المقدرة الشرائية للعائلات التونسية

وشدد ضية على ضرورة أن تكون السلع المعروضة في موسم التخفيضات ذات جودة عالية، مشيرًا إلى أن منظمة الدفاع عن المستهلك تسعى لضمان حقوق المستهلك التونسي، وفقه.

ودعا ضية التجار المنخرطين في موسم التخفيضات احترام الإجراءات المعمول بها والالتزام بكراس الشروط، مؤكدًا أن كل من يخل بشروط العمل سيعرض نفسه لتتبعات وعقوبات.

والثلاثاء 23 جانفي/يناير 2024، أعلنت وزارة التجارة التونسية أنه وبالاتفاق مع المهنة، سينطلق موسم التخفيضات الشتوية "الصولد"، يوم الخميس 1 فيفري/شباط 2024، وسيتواصل إلى غاية يوم الأربعاء 13 مارس/آذار 2024.

وتؤكد الوزارة في بلاغ لها، أنه سيقع معاينة وزجر كل مخالفة للمقرر المتعلّق بضبط تاريخ ومدة المبيعات بالتخفيض الموسمي وفقًا لمقتضيات القانون عدد 40 لسنة 1998 المؤرخ في 02 جوان/يونيو 1998 المتعلق بطرق البيع والإشهار التجاري.