25-ديسمبر-2018

عبّرت منظمات عن مساندتها ومشاركتها في كلّ الوقفات الاحتجاجية السلمية التي تنظمها الجالية الإيفوارية بتونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر عدد من منظمات المجتمع المدني، الثلاثاء 25 ديسمبر/ كانون الأول 2018، بيانًا على خلفية وفاة رئيس جمعية الجالية الإيفوارية بتونس فاليكو كوليبالي إثر تعرّضه للاعتداء بواسطة آلة حادة من قبل مجموعة من المنحرفين حاولت افتكاك هاتفه الجوال.

منظمات تطالب بتفعيل القانون المناهض للعنصرية الذي صادق عليه مجلس نواب الشعب 

وعبّرت هذه المنظمات عن مساندتها ومشاركتها في كلّ الوقفات الاحتجاجية السلمية التي تنظمها الجالية الإيفوارية من أجل حمايتها من العنف وكلّ أشكال الانتهاكات، لافتة إلى تصاعد الاعتداءات العنصرية والانتهاكات ضدّ المهاجرين من جنوب الصحراء سواء كان ذلك في الشارع أو الإدارة أو العمل أو الدراسة، مطالبة بتفعيل القانون المناهض للعنصرية الذي صادق عليه مجلس نواب الشعب بجوانبه التحسيسية والتثيقيفية والردعية.

وأشارت إلى أن هذه الجريمة الشنيعة تندرج في محيط عام اتسم بتطور مظاهر الانحراف والجريمة والاعتداء والسطو مما يستوجب وقفة حازمة من كلّ الأطراف حتى لا تتحول البلاد إلى بلد المخاطر، الأمر الذي يسيء إلى سمعة تونس.

جدير بالذكر أن المنظمات الموقعة على البيان هي المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، جمعية يقظة من أجل الديمقراطية والدولة المدنية، جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية، واللجنة من أجل احترام الحريات وحقوق الإنسان في تونس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جريمة قتل الإيفواري: إدانة واسعة ودعوات لتفعيل قانون تجريم التمييز العنصري

الداخلية توضح حول المورطين في قتل المواطن الإيفواري بسكرة