03-يناير-2024
منصة تربية تونس

وفق ما أكده مهندس رئيس بالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد سفيان فريخة، وهو مهندس رئيس بالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية، أنّه بإمكان الأولياء في تونس انطلاقًا من الأربعاء 3 جانفي/ يناير 2024، الدخول إلى منصة "tarbia.tn" التي تتيح لهم عديد الخدمات لمتابعة أبنائهم التلاميذ.

تمكّن منصة "tarbia.tn" كل المتدخلين من أساتذة وأولياء ومتفقدين وإداريين من التمتّع بكل خدماتها  التي تهم جميع المراحل التعليمية

وتابع فريخة في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية)، أنّه تم تطوير هذه المنصة لتمكين كل المتدخلين من أساتذة وأولياء ومتفقدين وإداريين من الولوج إلى هذه البوابة الرقمية للتمتّع بكل خدماتها التي تهم جميع المراحل التعليمية أي الابتدائي والإعدادي والثانوي.

  • ما هي أبرز خدمات هذه المنصة؟

أكد المهندس الرئيس بالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية، أنّ النفاذ إلى معدلات التلميذ وغياباته والعقوبات التي تحصّل عليها، كلها ممكنة من خلال هذه المنصة التي تمكّن أيضًا من التقدّم بمطالب التوجيه المدرسي ومنح المبيت، فضلًا عن تمكينها من آليات التواصل اللازمة بين الولي والإدارة وبين الأستاذ والوليّ.

سفيان فريخة: النفاذ إلى معدلات التلميذ وغياباته والعقوبات التي تحصّل عليها، كلها ممكنة من خلال هذه المنصة

وأضاف سفيان فريخة: "يمكن للأستاذ إرسال عمل منزلي أو القيام بحصص مباشرة مع تلاميذه عبر هذه المنصة، وهي توفّر كل المعطيات الضرورية عن بعد".

  • كيفية التسجيل في هذه المنصة؟

أشار فريخة إلى أنّ كل ولي سجّل أبناءه قبل انطلاق السنة الدراسية، عبر موقع "Inscription.tn"، وصلته إرسالية قصيرة عبر هاتفه الجوال تحتوي كلمة مرور لهذه المنصة الجديدة.

سفيان فريخة: الإرسالية القصيرة التي وصلت إلى الولي مطلع السنة الدراسية عبر هاتفه الجوال بعد تسجيل أبنائه، هي نفسها كلمة مرور لهذه المنصة الجديدة

وشدّد المهندس على أنّ الحساب (login) هو رقم بطاقة تعريف الوليّ، وكلمة السرّ هي تلك التي وصلته منذ مطلع السنة الدراسية الحالية على الهاتف الذي سجّل به أبناءه، وقال: "وفّرنا للوليّ حسابًا وكلمة مرور لكل ابن قام بتسجيله" وفقه.