28-فبراير-2020

شهدت 6 دول جديدة حالات إصابة أولى بفيروس كورونا (ميغال مدينة/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، الجمعة 28 فيفري/ شباط 2020، إن تفشي فيروس كورونا الجديد وصل إلى مرحلة حاسمة وإن هناك احتمالًا أن يتحوّل إلى وباء شامل، داعيًا الحكومات إلى التحرّك بسرعة وبقوة لاحتواء الفيروس.

تأتي تصريحات غيبرييسوس في ظل تواصل انتشار الفيروس في دول جديدة، حيث شهدت 6 دول جديدة، الجمعة، حالات إصابة أولى بفيروس كورونا وهي ليتوانيا وهولندا ونيجيريا وبيلاروسيا ونيوزيلندا وأذربيجان. وتعدّ الإصابة المعلنة في نيجيريا الأولى من نوعها في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

ارتفعت حصيلة الإصابات في إيطاليا إلى 650 حالة فيما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 17 حالة

وفي إيران، ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 388 حالة في حين تم تسجيل 34 حالة وفاة. وفي الكويت، ارتفع عدد المصابين إلى 45 شخصًا دون تسجيل أي وفيات. كما ارتفع عدد الإصابات في البحرين إلى 36 مصابًا. كما أعلن لبنان عن رصد 3 حالات إصابة بفيروس كورونا كلها قادمة من إيران.

هذا وقد ارتفعت حصيلة الإصابات في إيطاليا إلى 650 حالة فيما بلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 17 حالة. كما شهد عدد المصابين بفيروس كورونا في فرنسا ارتفاعًا كبيرًا حيث بلغ، مساء الخميس 27 فيفري/ شباط الجاري، 38 حالة مؤكدة مقابل 18 حالة يوم الأربعاء.

وارتفع عدد المصابين كذلك في بريطانيا إلى 19 حالة، وفي السويد إلى 7 حالات.

أما في الصين، فبلغت حصيلة الوفيات 2788 حالة، بينما وصلت حالات الإصابة بالفيروس إلى 78824. كما ارتفع عدد المصابين بالفيروس في كوريا الجنوبية ليبلغ 2337 شخصًا. وتجاوز عدد الإصابات المؤكدة في اليابان 200 حالة توفي 4 منها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سوسة: مواطن قادم من إيطاليا يوضع في الحجر الصحي!

القيمون والقيمون العامون يقاطعون كل عمل إداري وتربوي وبيداغوجي