27-فبراير-2020

أعلنت الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين عن مقاطعة كلّ عمل إداري وتربوي وبيداغوجي له صلة بشؤون التلاميذ (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين عن مقاطعة كلّ عمل إداري وتربوي وبيداغوجي له صلة بشؤون التلاميذ بداية من الجمعة 28 فيفري/ شباط 2020، بما في ذلك حجب دفاتر المناداة وعدم إسناد شهائد الحضور.

وأضافت الجامعة، في بلاغ أصدرته الخميس 27 فيفري/ شباط الجاري، إثر انعقاد لقاء الجهات التابع لها، أنها قرّرت أيضًا عدم رفع الغيابات وعدم الإعداد والحضور لمجالس الأقسام والتربية والاقتصار على التأطير والمرافقة والإصغاء بداية من يوم الجمعة.

جامعة القيمين والقيمين العامين: قررنا عدم رفع الغيابات وعدم الإعداد والحضور لمجالس الأقسام والتربية والاقتصار على التأطير والمرافقة والإصغاء

وأوضحت أن هذه القرارات جاءت ردًا على "إصرار رئاسة الحكومة على عدم تفعيل محضر اتفاق 8 ماي/ أيار 2018، وعدم التفاعل الجدي مع اللائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الإدارية القطاعية بتاريخ 11 فيفري/ شباط 2020".

جدير بالذكر أن القيمين نفذوا إضرابًا حضوريًا بيومين (26 و27 فيفري/ شباط الحالي) بالمدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية، بكامل تراب الجمهورية، على خلفية مطالب مهنية تتضمن أساسًا تفعيل محضر اتفاق 8 ماي/ أيار 2018.

كما دعت الجامعة إلى تسوية الوضعية المهنية للأعوان المتعاقدين للتأطير والمرافقة، وإصدار قرارات الترسيم للأعوان الوقتيين المنظرين بخطة قيم والإسراع بتوفير وتعميم التجهيزات الرقمية وتكوين القيمين والقيمين العامين في المنظومة المعلوماتية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب: الإفلات من العقاب يكاد يكون ممنهجًا

قالت إنها عائدة من ميلانو: الاشتباه بحالة إصابة بفيروس كورونا في صفاقس