21-يناير-2023
ثلوج

إسناد اللون البرتقالي لعدد من ولايات تونس في خارطة اليقظة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، عشية السبت 21 جانفي/يناير 2023، أنه تم إسناد اللون البرتقالي لعدد من ولايات تونس في خارطة اليقظة، مما يعني المرور إلى مستوى حذر عالٍ، وفقه.

معهد الرصد الجوي:  إسناد اللون البرتقالي لولايات باجة، جندوبة، سليانة، الكاف والقصرين في خارطة اليقظة ما يعني المرور إلى مستوى حذر عالٍ

وأوضح معهد الرصد الجوي، في نشرة محيّنة له، أن الولايات المعنية بذلك هي كلّ من باجة، جندوبة، سليانة، الكاف والقصرين، وذلك نتيجة للتراكمات الثلجية المتوقعة والتي قد تكون كثيفة أحيانًا بالولايات المذكورة مما قد ينجر عنه تعطل حركة المرور وعزلة بعض المناطق، حسب توقعاته.

 

 

وكان قد ذكر في بلاغ سابق السبت أنه من المتوقع تواصل تساقط الثلوج بالمرتفعات  والمناطق الجبلية  التي يتجاوز ارتفاعها 700 متر من ولايات جندوبة، الكاف، سليانة والقصرين.

الحماية المدنية تؤكد أنها مستعدة على مستوى الإمكانيات والوسائل المسخرة التابعة للإدارة الجهوية للحماية بجندوبة للتدخل على إثر نزول كميات هامة من الثلوج

ومن جهتها، أعلنت الحماية المدنية، في بلاغ لها، أنها مستعدة على مستوى الإمكانيات والوسائل المسخرة التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة للتدخل على إثر نزول كميات هامة من الثلوج بمعتمدية عين دراهم ولاية جندوبة.