24-مايو-2019

طالب اتحاد الشغل بفتح تحقيق حول تنظيم وكالة أسفار رحلات للكيان الصهيوني (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الاتحاد العام التونسي للشغل، في بلاغ أصدره الجمعة 24 ماي/ أيار 2019، أنه اطّلع على معلومات تؤكد أن وكالة الأسفار التونسية "تونيزيا باي ترافل" (Tunisia Bay Travel) تنظم منذ أشهر رحلات سياحية إلى الكيان الصهيوني عبر الأردن والقدس المحتلة بالتنسيق مع قوات الاحتلال، مشيرًا إلى أن برمجة الوكالة تتضمن رحلة مقبلة إلى الأردن وفلسطين المحتلة للفترة ما بين 27 ماي/ أيار و3 جوان/ حزيران 2019.

دعا اتحاد الشغل النقابيين إلى المشاركة في التحرّك الذي تنظمه حملات المقاطعة التونسية الجمعة 24 ماي أما مقر وكالة أسفار "مطبّعة"

وأبرز اتحاد الشغل أن برنامج الوكالة منشور على صفحتها بالفيسبوك ويتضمن زيارة "مسجد حسن بك" الواقع في يافا بأحواز تلّ أبيب، إلى جانب زيارة مدينة طبريا عاصمة الجليل في شمال فلسطين المحتلّة والميناء القديم الواقعة كلّها تحت سيطرة سلطات الاحتلال.

وأدان الاتحاد "هذه الأنشطة المشبوهة"، في ذات البلاغ، مطالبًا بفتح تحقيق حولها وسحب رخصة النشاط من هذه الوكالة التي وصفها بـ"المطبّعة" ومن كلّ وكالات الأسفار التي يثبت تورّطها، حسب تعبيره. وأعلن تجنده لمنع هذه الأنشطة ومتابعة القائمين عليها، داعيًا النقابيين إلى المشاركة في التحرّك الذي تنظمه حملات المقاطعة التونسية الجمعة 24 ماي/ أيار الجاري أمام مقرّ وكالة الأسفار المذكورة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة الانتخابات تفتح باب الترشح لعضوية الهيئات الفرعية للانتخابات

النهضة تحذر من خطورة مساعي أطراف أجنبية التدخل في الشأن التونسي