10-نوفمبر-2018

قال مرشد إدريس إن قرار مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول هو قرار شرعي (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي مرشد إدريس، السبت 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، أنه في ظلّ غياب حوار جدي مع الحكومة فإن جامعة التعليم الثانوي ماضية في تنفيذ قرار هيئتها الإدارية القطاعية الداعي إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول من السنة الدراسية الحالية.

وقال إدريس، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن جامعة التعليم الثانوي تحمّل المسؤولية للحكومة في تردي الأوضاع واحتقان الوضع الاجتماعي والتربوي داخل المؤسسات التربوية، مؤكدًا أن المركزية النقابية للاتحاد العام التونسي للشغل قامت باللازم لدعم مطالب مدرسي التعليم الثانوي وعملت على إيجاد الحلول لهذه المطالب لكن الحكومة مازالت تناور وتماطل ولا تعمل على إيجاد حلّ يخفف من هذا الاحتقان، حسب تعبيره.

مرشد إدريس: جامعة التعليم الثانوي متمسكة بمطالب المدرسين لكن تبقى منفتحة على أي مفاوضات جدية ومسؤولة

وفي ما يتعلق برفض المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل قرار مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل، أوضح المسؤول النقابي أن قرار مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول هو قرار شرعي، أقرته الهيئة الإدارية القطاعية الممثلة للكتاب العامين للفروع الجامعية بالإجماع، معتبرًا أن الاختلاف في وجهات النظر مع المركزية النقابية هو أمر عادي تفرضه طبيعة العمل النقابي.

وأشار إلى أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي متمسكة بمطالب المدرسين لكن تبقى في المقابل منفتحة على أي مفاوضات جدية ومسؤولة لإيجاد حلول لتحقيق هذه المطالب، مذكرًا أن آخر جلسة تفاوضية عقدت بين الطرفين كانت في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الماضي وسجلت تراجع الطرف الحكومي عن جملة من المقترحات التي تم الاتفاق حولها، وفق تصريحاته.

يذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل كان أعلن في بيان أصدره الخميس المنقضي عن "رفضه مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل (الأسبوع المفتوح والأسبوع المغلق)، داعيًا "المدرّسات والمدرّسين إلى إنجاح السنة الدراسية والامتحانات في مواعيدها".

 

اقرأ/ي أيضًا:

جامعة التعليم الثانوي تقرّر مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول

المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل يرفض الدعوة إلى مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول