19-يناير-2023
محكمة قضاة قضاء عزل تونس

مراد المسعودي: تم التشهير بهذه القاضية بعد مغالطات روّجها سعيّد (الشاذلي بن إبراهيم/ NURPHOTO)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجمعية التونسية للقضاة الشبان، مراد المسعودي، الخميس 19 جانفي/ يناير 2023، في تصريحه لـ"الترا تونس"، أنّ الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بتونس، رفضت شكلًا الطعن في الحكم الابتدائي القاضي بعدم سماع الدعوى في حقّ قاضية معفيّة اتُّهمت بالزنا.

مراد المسعودي لـ"الترا تونس": محكمة الاستئناف قضت برفض الاستئناف شكلًا للقائمة بالحق الشخصي وكذلك النيابة العمومية في حق قاضية متهمة بالزنا

وتابع المسعودي، وهو أحد القضاة الذين شملهم أيضًا قرار الإعفاء من طرف الرئيس التونسي قيس سعيّد، أنّ الحكم الابتدائي في هذه القضية هو عدم سماع الدعوى، لعدم توفّر الأركان المادية والقانونية في جريمة الزنا، لكن ما حصل أنّ النيابة العمومية والقائمة بالحق الشخصي استأنفا هذا القرار، قبل رفضه.

وأوضح مراد المسعودي أنّ محكمة الاستئناف قضت اليوم في حكم إجرائي، برفض استئناف القائمة بالحق الشخصي وكذلك النيابة العمومية لأنه غير مطابق للشروط الشكلية، وبالتالي إقرار الحكم الابتدائي بعدم سماع الدعوى الذي يصبح نافذًا ونهائيًا إذ لا رجوع في المسائل الإجرائية مثل تفويت الآجال، على حد تعبيره.

مراد المسعودي لـ"الترا تونس": قرار محكمة الاستئناف يقضي بإقرار الحكم الابتدائي بعدم سماع الدعوى الذي يصبح نافذًا ونهائيًا

وانتقد رئيس الجمعية التونسية للقضاة الشبان، في تصريحه لـ"الترا تونس"، التشهير بهذه القاضية بعد ما وصفها بـ"المغالطات" التي روّجها قيس سعيّد في خطاباته، معتبرًا أنّ التعرّض إلى هذه القضية بعد الحكم فيها بعدم سماع الدعوى يعدّ جريمة، وفق تأكيده.

يشار إلى أنّ عديد الشخصيات السياسية والحقوقية قد تفاعلت عبر منصات التواصل الاجتماعي لتدعم هذه القاضية بعد أن أنصفها الحكم الاستئنافي، مدينة ما لحقها من تشويه ووصم.