05-أغسطس-2023
حافلة مدنين بوغرارة

إزاحة حافلتين عموميتين ونحو 20 سيارة عالقة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بمدنين العقيد عاطف حويج، السبت 5 أوت/أغسطس 2023، بأنّ الرياح القوية التي هبّت بسواحل ولاية مدنين الجمعة تسببت في ارتفاع مياه البحر وتمدّدها نحو اليابسة.

مدير الحماية المدنية بمدنين: الرياح القوية التي هبّت بسواحل مدنين تسببت في ارتفاع مياه البحر من 50 إلى 150 مترًا بمنطقة بوغرارة وتمدّدها نحو اليابسة لتطال المصطافين

وأضاف، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنّ منسوب المياه ارتفع ليتراوح ارتفاعه بمنطقة بوغرارة من 50 مترًا إلى 150 مترًا، لتطال المياه المصطافين الموجودين هناك وتصل إلى مكان ربوض سياراتهم.

وأشار العقيد عاطف حويج، في هذا الصدد، إلى أنّه تم استعجاليًا تفعيل اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بمدنين وتسخير آلياتها ووسائلها للقيام بالتدخلات الفورية اللازمة بشاطئ بوغرارة.

مدير الحماية المدنية بمدنين: تم استعجاليًا تفعيل لجنة مجابهة الكوارث بمدنين وتسخير آلياتها ووسائلها للقيام بالتدخلات الفورية اللازمة لإجلاء المصطافين وإزاحة نحو 20 سيارة عالقة وحافلتين عموميتين

وأضاف، في هذا الإطار، أنّ  عمليات التدخل تواصلت حتى صباح السبت وتمّ خلالها إجلاء المصطافين خارج الشاطئ إلى الكورنيش في منطقة آمنة، وإزاحة نحو 20 سيارة عالقة وحافلتين عموميتين.

كما لفت إلى أنه لم يقع تسجيل أضرار بشرية أو مادية، داعيًا المواطنين والمصطافين إلى عدم السباحة والحذر بسبب حالة هيجان البحر.