محمد عبو: رئاسة الحكومة أعطت تعليمات لمراقبة منزلي أمنيًا

محمد عبو: رئاسة الحكومة أعطت تعليمات لمراقبة منزلي أمنيًا

اتهم الحكومة بابتزاز رجال الأعمال (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام للتيار الديمقراطي محمد عبو، الثلاثاء 23 أفريل/نيسان 2019، إن حزبه قد بلغته معلومة تؤكد صدور تعليمات من رئاسة الحكومة لمراقبة منزل عائلته أمنيًا، مضيفًا أنه تأكد من صحة هذه المعلومة بوجود سيارات أمنية أمام المنزل بالعاصمة.

وأضاف عبو، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك"، أن الأمر لا يتعلق بحماية أمنية، مشيرًا إلى أنه تلقى هكذا حماية عام 2013 ولكنه رفضها على اعتبار حساسية أفراد عائلته من وجود الأمنيين في محيط المنزل منذ عهد بن علي.

محمد عبو: أدعو يوسف الشاهد لاحترام نفسه وحكومته تقوم بابتزاز رجال الأعمال

ودعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد "كي يحترم نفسه"، وفق تعبيره قائلًا إنه أتى إلى رئاسة الحكومة "في قالب خطأ"، معتبرًا أنه "كان من الأفضل الإبقاء على الحبيب الصيد لضمان أن تكون الدولة محترمة". وقال إن هذه الحكومة تقوم بابتزاز رجال الأعمال وتقوم باستغلال وسائل الدولة لأهداف حزبية.

في جانب آخر، أكد عبو أن ترشيحه في مؤتمر حزبه مؤخرًا للانتخابات الرئاسية لا ينفي أن الانتخابات التشريعية تظلّ هي الأولوية المطلقة، وفق تأكيده.

وأضاف "لو وقع تخيير الحزب بين رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية يختار الأولى "،ولكنه أكد، في المقابل، أهمية منصب رئيس الجمهورية في الحفاظ على استقرار البلاد وفي حفظ الأمن القومي، مشيرًا إلى دوره الممكن في المجال الاقتصادي عبر الديبلوماسية الاقتصادية.

عبو: "كان من الأفضل الإبقاء على الحبيب الصيد في رئاسة الحكومة لضمان أن تكون الدولة محترمة"

واعتبر أمين عام التيار الديمقراطي أن أهم دور لرئيس الجمهورية حينما يكون رئيس الحكومة من خارج حزبه، مشيرًا إلى أنه لو كان رئيسًا للجمهورية "لمنع يوسف الشاهد من الاستمرار فيما يقوم به"، على حد تعبيره.

وفي سياق آخر، أشاد عبو بنشر حزبه المصاريف التفصيلية لمؤتمره الانتخابي داعيًا بقية الأحزاب للاقتداء بذلك ضمانًا للشفافية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مؤتمر التيار الديمقراطي: عبو أمينًا عامًا ومرشحًا للانتخابات الرئاسية

محمد عبو يقترح ميثاقًا أخلاقيًا ويوجه نصائح للشاهد