27-يوليو-2019

تأبين الراحل الباجي قايد السبسي (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال القائم بمهام رئيس الجمهورية محمد الناصر، في كلمة تأبين الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي السبت 27 جويلية/يوليو 2019، إن تونس خسرت رجل دولة بامتياز في يوم عيد الجمهورية التي لطالما دافع عن قيمها وصيانة مكاسبها، مشيرًا إلى أن الفقيد الراحل قضى عمره في خدمة الشعب والوطن.

وذكّر الناصر بمسيرة الرئيس الراحل صلب الحركة الوطنية كرفيق درب الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، ومن ثم دوره في بناء الدولة الوطنية حينما تحمل مسؤوليات كبرى في الوطن وترك بصمات لا تمحى على حد تعبيره. وأشار أيضًا، في كلمة التأبين، لحماسة الفقيد للمبادئ الديمقراطية داخل الحزب الحر الدستوري بداية السبعينيات.

محمد الناصر: يا رفيق دربي سوف نواصل ما شرعنا فيه معًا لبناء دولة وطنية ديمقراطية

وقال إن الرئيس الراحل تولى رئاسة الحكومة عام 2011 في خضم التجاذبات السياسية والاحتجاجية ونجح في تأمين أول انتخابات حرة وديمقراطية، مشيرًا إلى دوره في التوازن السياسي بتأسيس حزب نداء تونس وإحداث تعديل إيجابي في المشهد السياسي وترسيخ أسس الديمقراطية.

ووصف الناصر رفيق دربه كما قال بأنه "مهندس الوفاق الوطني ومناصر وحدة الصف الوطني"، خاتمًا كلمة التأبين "أنت اليوم تلبي نداء ربك ونحن عاجزون عن توديعك.. يا رفيق دربي سوف نواصل ما شرعنا فيه معًا لبناء دولة وطنية ديمقراطية.. يا رفيق دربي غيابك ألم وخسارة للوطن.. إنك لا تغادرنا سوف تبقى معنا وبيننا ما حيينا رمزًا وقدوة ومثالًا".
 

اقرأ/ي أيضًا:

الباجي قائد السبسي: مسيرة أول رئيس منتخب ديمقراطيًا في تونس

ماذا كتب الرئيس الراحل عن نفسه وعن عائلته في مذكراته؟