19-يناير-2024
منتخب مالي

يذكر أنه تم تداول أخبار حول إصابة عدة لاعبين من منتخب مالي بالملاريا

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفى مدرّب منتخب مالي إيريك سيكو شال، الجمعة 19 جانفي/يناير 2024، ما يُتداول حول إصابة عدة لاعبين من منتخب بلاده بالملاريا، مؤكدًا أنّها مسّت لاعبين اثنين فقط. 

مدرب منتخب مالي ينفي ما يُتداول حول إصابة عدة لاعبين من منتخب بلاده بالملاريا ويؤكدّ أنّ العدوى مسّت لاعبين اثنين فقط وأنهما استأنفا التدريبات

وأضاف، في ندوة صحفية لمنتخب مالي انعقدت قبل يوم من المباراة التي ستجمعه بالمنتخب التونسي في إطار الدور الأول من منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، أنّه بإجراء التحاليل تبيّن أنّ أحد المصابين قادر على اللعب، بينما الآخر لن يتمكّن من المشاركة في مباراة تونس، مستطردًا القول أنّ بقية اللاعبين بصحة جيدة وسيشاركون في المباراة.

ويأتي توضيح مدرب منتخب مالي بخصوص الوضع الصحي للاعبي منتخبه على خلفية تداول أخبار في وسائل إعلام وفي صفحات على منصات التواصل الاجتماعي تفيد بأنّ عددًا من لاعبي منتخب مالي أصيبوا بالملاريا قُبيل المباراة التي من المنتظر أن تجمعهم بمنتخب تونس.

مدرب منتخب مالي مشيدًا بالمنتخب التونسي: "فريق جيّد ويضمّ لاعبين ذوي خبرة، مع فريق فني بمستوًى جيد ومحترف ويحلل جيدًا"

وعلى صعيد آخر، أشاد مدرّب منتخب مالي بمستوى لعب المنتخب التونسي، معتبرًا أنّه فريق جيّد ويضمّ لاعبين ذوي خبرة، مع فريق فني بمستوًى جيد ومحترف ويحلل جيدًا. 

وفي تعليقه على البداية المتعثّرة للمنتخب التونسي أمام منتخب ناميبيا، قال إيريك سيكو شال إنّ "البدايات ليست حاسمة بالضرورة، فهناك من ينتصرون في بدايات المسابقات، إلا أنهم يتقهقرون في نهاياتها، والعكس بالعكس، لكن المهم هو الاستعداد الجيد للمباراة تلو الأخرى والتفكير العميق في خطة اللعب"، حسب تقديره.

 

 

ومن المنتظر أن تدور، السبت 20 جانفي/يناير 2024، مباراة بين المنتخب التونسي ومنتخب مالي، ضمن الدور الأول من منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، علمًا وأن المنتخب التونسي كان قد خسر في مباراته الافتتاحية أمام ناميبيا بهدف نظيف، بينما انتصر منتخب مالي أمام جنوب إفريقيا بهدفين دون مقابل، ليتصدّر بذلك المنتخبان المالي والناميبي المجموعة الخامسة بـ3 نقاط.