17-يناير-2024
يوسف المساكني المنتخب التونسي

صورة لقائد المنتخب التونسي يوسف المساكني في المباراة أمام ناميبيا (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

بعد أن انقاد المنتخب التونسي لكرة القدم، مساء الثلاثاء 16 جانفي/يناير 2024، إلى هزيمة قاسية في أولى مبارياته في مسابقة كأس أمم إفريقيا 2023، أمام منتخب ناميبيا، بنتيجة هدف دون مقابل، أثارت بعض تصريحات لاعبيه جدلًا واستنكارًا بين المشجعين والمحللين على حد السواء.

  • يوسف المساكني:

قائد المنتخب التونسي يوسف المساكني، الذي يشارك في كأس أمم إفريقيا 2023 للمرة الثامنة على التوالي، فقد صرّح: "نتحمل المسؤولية، قمنا بشوط أول سيء لكننا تداركنا في الشوط الثاني".

يوسف المساكني: نعتذر من الشعب التونسي، لكننا مازلنا في المسابقة، ولا وقت للحزن، ويجب الحصول على 6 نقاط

وأضاف المساكني: "خلقنا عديد الفرص يمينًا وشمالًا، وأضعنا عديد الفرص الأخرى للأسف، وقد قبل الفريق هدفًا في الدقيقة 90 تقريبًا، وأردنا أن نحقق التعادل على الأقل لكننا لم نتمكن من ذلك".

 

وأشار المساكني: "مع ذلك، مازلنا في المسابقة، ولا وقت للحزن، ويجب الحصول على 6 نقاط ونركّز إلى آخر وقت، ونعتذر من الشعب التونسي".

  • ياسين مرياح: 

وأكد لاعب المنتخب التونسي ياسين مرياح، أنّ "اللاعبين وصلوا لمرمى المنتخب الناميبي، لكنهم أضاعوا 3 أو 4 فرص، لكن ما حدث هو غياب التركيز في الفترة الأخيرة، ما جعلنا نستقبل هدفًا في شباكنا، وهو ما لا يجب أن يتكرر" وفقه.

ياسين مرياح: في مباريات كهذه يجب أن نلعب من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة الأخيرة بتركيز كليّ، لكننا للأسف لم نفعل

وتابع مرياح: "في مباريات كهذه يجب أن نلعب من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة الأخيرة بتركيز كليّ، لكننا للأسف لم نفعل، ونأمل أن نعوّض ذلك في المباريات القادمة ونطوي الصفحة" وفق قوله.

  • أسامة الحدادي:

أكد أسامة الحدادي، من جانبه أنّ "المنتخب الناميبي كان جاهزًا أكثر منا، وكان لاعبوه مستعدين على المستوى البدني أفضل منا، وبالتالي يجب أن نراجع أنفسنا ونضع أرجلنا على الأرض" وفق قوله.

أسامة الحدادي: كنا سيئين للغاية أمام ناميبيا، والشوط الأول كان من أسوأ الأشواط الأولى التي لعبها المنتخب

وأضاف الحدادي: "المسابقة لم تنته بعد، ويجب التدارك، لأننا كنا سيئين للغاية اليوم، والشوط الأول كان من أسوأ الأشواط الأولى التي لعبها المنتخب" وفق تعبيره.

هيثم الجويني:

لاعب المنتخب التونسي هيثم الجويني، صرّح من جهته أنّ فريقه لم يستطع وضع الكرة في شباك المنتخب الناميبي "الذي استغل خطأ تكتيكيًا، وسجّل هدفًا جاء قبل نهاية المقابلة بقليل، وأرجو أن نعوّض ذلك في المقابلات القادمة" وفقه.

  • جلال القادري:

وكان مدرب المنتخب التونسي جلال القادري، قد اعتذر مساء الثلاثاء 16 جانفي/يناير 2024، من الجماهير التونسية بعد هزيمة المنتخب، وقال: "نتحمل مسؤولياتنا، خسرنا 3 نقاط ومازالت 6 نقاط يجب أن نحصل عليها، ونملك الوقت للتدارك" على حد قوله.

جلال القادري: المنتخب اليوم في وضعية صعبة، نحن من وضعنا أنفسنا فيها ونتحمل مسؤوليتنا، ونعد بردة فعل إيجابية تليق بسمعة المنتخب

وأضاف الناخب الوطني: "نعتذر للجماهير ومن الشعب التونسي لأننا ندرك قيمة هذه المسابقة بالنسبة إليهم، لكننا اليوم في وضعية صعبة، نحن من وضعنا أنفسنا فيها ونتحمل مسؤوليتنا، ونعد بردة فعل إيجابية تليق بسمعة المنتخب".

وأقرّ جلال القادري بوجود "بعض المشاكل على المستوى البدني"، وتابع: "خسرنا مباراة مع فريق محترم، كنا الأقوى على الورق لكنه أظهر أنه أقوى منا..". 

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب التونسي في الجولة الثانية، المنتخب المالي يوم 20 جانفي/يناير، على الساعة التاسعة ليلًا، في الجولة التي ستجمع أيضًا جنوب إفريقيا بناميبيا.

وسيختتم المنتخب التونسي سلسلة لقاءاته في الدور الأول بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 24 جانفي/ يناير بداية من السادسة مساءً.

وقد طمح المنتخب التونسي إلى الفوز في أولى مبارياته في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، ليفتتح رصيده بـ3 نقاط، حتى يمضي إلى المواجهة القادمة بأريحية نسبية، لكنه لم يفعل.