18-يناير-2024
المنتخب التونسي مالي كأس أمم إفريقيا

تدريبات لاعبي المنتخب التونسي استعدادًا لمباراتهم ضد مالي

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر لاعبو المنتخب التونسي عن أسفهم للهزيمة التي طبعت المباراة الافتتاحية للمنتخب في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، أمام ناميبيا، بهدف نظيف في آخر الدقائق من الوقت الأصلي للمباراة.

عبّر لاعبو المنتخب التونسي عن أسفهم للهزيمة التي طبعت المباراة الافتتاحية للمنتخب في نهائيات كأس أمم إفريقيا وأكدوا أنهم سيعملون على التدارك والانتصار أمام مالي

وأكدوا أنهم سيعملون على تدارك هذه الهزيمة والاجتهاد في الميدان من أجل الانتصار في المباراة الثانية من المنافسة في الدور الأول، التي ستجمعهم بمنتخب مالي يوم السبت 20 جانفي/يناير 2024.

 

  • ياسين مرياح: نطمح للذهاب بعيدًا في منافسات كأس أمم إفريقيا

وقال مدافع المنتخب التونسي ياسين مرياح، في تصريحات إعلامية على هامش تدريبات لاعبي المنتخب استعدادًا للمباراة التي ستجمعه بمنتخب مالي، "سنعمل على تحصيل 3 نقاط في المباراة القادمة، ونطمح للذهاب بعيدًا في منافسات كأس أمم إفريقيا".

ياسين مرياح: سنعمل على تحصيل 3 نقاط في المباراة القادمة، ونطمح للذهاب بعيدًا في منافسات كأس أمم إفريقيا

وبخصوص تعذّر مواصلة مشاركة اللاعب طه ياسين الخنيسي في المباريات القادمة ضمن نهائيات كأس إفريقيا للأمم بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة ناميبيا، قال مرياح: "للأسف في كل مسابقة لا بدّ أن نخسر مشاركة لاعب أو اثنين من لاعبي المنتخب"، مستدركًا: "نأمل الشفاء العاجل للخنيسي، وسنعمل على أن نهديه انتصارًا في المباراة القادمة"، وفق تصريحه.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد نهاية مشاركة لاعب المنتخب التونسي لكرة القدم طه ياسين الخنيسي في كأس أمم إفريقيا 2023، وذلك بعد إصابته في المباراة التي جمعت تونس بناميبيا.

وقالت الجامعة في بلاغ لها، الأربعاء 17 جانفي/يناير 2024، إن اللاعب طه ياسين الخنيسي أجرى كشوفات بالرنين المغناطيسي أثبتت تعرضه للإصابة على مستوى الرباط الداخلي للركبة والتي ستحرمه من مواصلة المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023.

 

 

  • علي العابدي: سنعمل على الانتصار في المباريات القادمة

ومن جانبه، عبّر الظهير الأيسر للمنتخب التونسي علي العابدي عن أسفه للخسارة التي وصفها بـ"الموجعة" في المباراة الافتتاحية للمنتخب ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا، معلقًا: "لم نكن ننتظر هذه الخسارة في المباراة الأولى من المسابقة".

علي العابدي: "في المسابقات الإفريقية الأخيرة من كأس الأمم، دائمًا نلقى صعوبات في أول مباراة.. لكننا سنعمل على الانتصار في المباريات القادمة وسيكون القادم أفضل"

وأضاف: "في المسابقات الإفريقية الأخيرة من كأس الأمم، دائمًا نلقى صعوبات في أول مباراة"، مستطردًا: "سنعمل على الانتصار في المباريات القادمة وسيكون القادم أفضل"، على حد قوله.

 

  • نعيم السليتي: البداية كانت مخيّبة لكننا سنعمل على  التدارك

ومن جهته، قال المهاجم نعيم السليتي إنه "من الصعب الحديث بعد خيبة الأمل إثر الهزيمة في أول مباراة للمنتخب التونسي ضمن نهائيات كأس أمم إفريقيا" مستدركًا القول: "لكن المسابقة لم تنته  بعد وسنعمل على التدارك".

نعيم السليتي: سنتحمّل مسؤوليتنا ونجتهد أكثر في الميدان..  المسابقة لم تنته  بعد وسنعمل على التدارك

وأضاف السليتي: سنتحمّل مسؤوليتنا ونجتهد أكثر في الميدان، وسنقدم الأفضل في مباراة مالي"، وفق تصريحه.

وقد نشرت الجامعة التونسية لكرة القدم صورًا ومقاطع فيديو لتدريبات لاعبي المنتخب التونسي تحضيرًا للمواجهة التي ستجمعهم بمنتخب مالي يوم السبت 20 جانفي/يناير 2024.

 

 

يذكر أنّ المنتخب التونسي لكرة القدم كان قد انهزم، مساء الثلاثاء 16 جانفي/يناير 2024، في أولى مبارياته في مسابقة كأس أمم إفريقيا 2023، أمام منتخب ناميبيا بملعب أمادو كوليبالي بمدينة كوهوروغو بالكوت ديفوار، بنتيجة هدف دون مقابل. 

ومن جهته، انتصر المنتخب المالي الثلاثاء 16 جانفي/ يناير 2024، على جنوب إفريقيا في أولى جولات المجموعة 5 ضمن مسابقة كأس أمم إفريقيا 2023، بنتيجة هدفين دون مقابل.

وبالتالي، تصدر الماليون المجموعة الخامسة التي تضمّ أيضًا كلًا من المنتخب التونسي والناميبي والجنوب إفريقي.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب التونسي في الجولة الثانية، المنتخب المالي يوم 20 جانفي/يناير، على الساعة التاسعة ليلًا، في الجولة التي ستجمع أيضًا جنوب إفريقيا بناميبيا.

وسيختتم المنتخب التونسي سلسلة لقاءاته في الدور الأول بمواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 24 جانفي/ يناير بداية من السادسة مساءً.