26-نوفمبر-2018

هيئة الدفاع قدمت تقريرًا حول مستجدات ملف الاغتيالات للسبسي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد أعضاء وفد عن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي أنهم طلبوا من رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لدى استقباله لهم، الإثنين 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، سماع الهيئة من طرف مجلس الأمن القومي، وتكوين لجنة ظرفية برئاسة شخصية وطنية لدراسة المعطيات الأخيرة في قضية الشهيدين، وذلك إضافة لتولي المركز الوطني للاستخبارات تقديم تقارير للغرض.

هيئة الدفاع عن الشهيدين: أعلمنا الباجي قايد السبسي بوجود وثيقة تتعلق بخطة لاغتياله سنة 2013

وأعلن عضو الوفد أنور الباصي أن هيئة الدفاع عن الشهيدين قدمت لرئيس الجمهورية بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الأمن القومي تقريرًا حول مستجدّات ملف الاغتيال، وبالخصوص ما يتعلق بالجهاز السرّي لحزب تونسي ناشط، في إشارة لحركة النهضة.

وأضاف أن رئيس الجمهورية وعد الوفد الزائر بأنه سيأخذ المسألة بجدية بما له من صلاحيات دستورية.

من جهته، قال عضو هيئة الدفاع رضا الرداوي إنه تمّ إعلام رئيس الجمهورية بمعطى مستجد يتمثل في أن عون أمن أفاد لدى استماعه من قاضي التحقيق يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أنه وجد في الوثائق المحجوزة المتعلقة بقضية مصطفى خذر، الذي تتهمه هيئة الدفاع بأنه يقود الجهاز السري لحركة النهضة، وثيقة تتعلق بمشروع لاغتيال السبسي صحبة الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولوند في 2013.

يُشار أن حركة النهضة أعلنت، في أكثر من مناسبة، عدم وجود جهاز سري لها في وزارة الداخلية، مؤكدة تمسكها بحسم ملف اغتيال الشهيدين عبر القضاء، ومتهمة هيئة الدفاع والجبهة الشعبية باستثمار ملف الاغتيال لتحقيق مكاسب سياسية على حسابها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة الدفاع عن الشهيدين: قد نتجه لنشر وثائق "الغرفة السوداء" كاملة للعلن

النهضة: البرنامج الوحيد للجبهة الشعبية هو الاستثمار في دماء بلعيد والبراهمي