27-يناير-2022

تم تسليمها من قبل سفير تونس في الإمارات (مصدر الصورة: وكالة أنباء الإمارات)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وكالة أنباء الإمارات، الخميس 27 جانفي/يناير 2022، أن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد تلقى رسالة خطية من الرئيس التونسي قيس سعيّد، وهو ما لم تعلن عنه الرئاسة التونسية إلى حدود تاريخ كتابة هذه الأسطر (الساعة الرابعة مساء من يوم الخميس 27 جانفي 2022 بالتوقيت التونسي).

كانت الرئاسة التونسية قد أعلنت في أوت 2021 أن المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أنور قرقاش قد عبر عن أن "الإمارات تتفهم قرارات سعيّد وتدعمها"

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات أن هذه الرسالة الخطية "تتعلق بتطوير العلاقات بين البلدين".

وأضافت أنه تم تسلم الرسالة من خليفة شاهين المرر وزير دولة، لدى استقباله سفير تونس في الإمارات المعز بن عبد الستار بن ميم، في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي، مؤكدة أنه "جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون والصداقة بين الدولتين في جميع المجالات".

وفي إطار العلاقات التونسية الإماراتية، كان الرئيس التونسي قيس سعيّد قد استقبل، السبت 7 أوت/ أغسطس 2021 بقصر قرطاج، أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، وقد كان محمّلاً برسالة خطية من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقد ورد في بيان الرئاسة التونسية أن قرقاش عبر عن أن "الإمارات تتفهم القرارات التاريخية للرئيس التونسي وتدعمها"، وفق تعبيرها. ويتعلق الأمر بالقرارات التي اتخذها سعيّد في 25 جويلية/يوليو 2021، والتي من ضمنها تعليق عمل البرلمان التونسي وإقالة رئيس الحكومة السابق هشام المشيشي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تدين استهداف مواقع مدنية حيوية في الإمارات

البنك المركزي التونسي: نقاشات متقدمة مع الإمارات والسعودية لتعبئة موارد الدولة