18-يناير-2022

أعربت عن رفضها المطلق لكلّ التهديدات التي تُقوّض استقرار كامل المنطقة (صورة أرشيفية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت تونس، مساء الاثنين 17 جانفي/يناير 2022، "بشدة"، الهجوم الذي استهدف مواقع مدنية حيوية بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات، وخلّف خسائر بشرية ومادية.

وأعربت تونس، في بيان أصدرته وزارة خارجيتها، عن "تعاطفها وتضامنها التام مع دولة الإمارات، ورفضها المطلق لكلّ الاعتداءات التي تستهدف أمن وسيادة هذا البلد، ولكلّ التهديدات التي تُقوّض استقرار كامل المنطقة وتشكّل خرقًا صارخًا للقوانين والأعراف الدولية".

الخارجية التونسية تدين الهجوم الذي استهدف مواقع مدنية حيوية بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات، وخلّف خسائر بشرية ومادية

وكان الحوثيون قد أعلنوا، في بيان عسكري مساء الاثنين، أنهم  نفذوا عملية عسكرية ضد الإمارات بخمسة صواريخ بالستية ومجنحة وطائرات مسيرة، فيما قالت وكالة رويترز للأنباء إن القمة التي كانت مقررة بين رئيس كوريا الجنوبية وولي عهد أبوظبي قد تم إلغاؤها بسبب تطورات عاجلة غير متوقعة.

وكانت شرطة أبو ظبي قد أعلنت الاثنين أن هجومًا أدى إلى انفجار 3 صهاريج لنقل المواد البترولية في منطقة مصفح الصناعية بالقرب من خزانات شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، كما وقع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، وقالت إنها تشتبه أن الهجوم تم بطائرات مسيرة.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن شرطة أبو ظبي قولها إن التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات من دون طيار وقعت في المنطقتين قد تكون السبب في الانفجار والحريق، وأضافت أنها تقوم حاليًا بتحقيق موسع. وفي وقت لاحق أعلنت عن وفاة شخصين من الجنسية الهندية وشخص من الجنسية الباكستانية وإصابة ستة أشخاص جراء الهجوم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سنتان من العضوية غير الدائمة لتونس في مجلس الأمن.. ماذا بقي في الذاكرة؟

تونس تدين العملية الإرهابية التي استهدفت منزل رئيس الحكومة العراقي