04-يونيو-2024
أنس جابر

للسنة الثانية على التوالي أنس جابر تغادر بطولة رولان غاروس من الدور ربع النهائي (صورة أرشيفية/ رويترز)

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادرت بطلة التنس التونسية أنس جابر بطولة رولان غاروس من الدور ربع النهائي بعد هزيمتها أمام بطلة الولايات المتحدة المفتوحة الحالية كوكو جوف.

وانهزمت أنس جابر، المصنفة التاسعة عالميًا، أمام كوكو جوف  المصنفة الثالثة عالميًا، بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة تفاصيلها (6-4)، (6-2)، (6-3).

غادرت بطلة التنس التونسية أنس جابر بطولة رولان غاروس من الدور ربع النهائي بعد هزيمتها أمام الأمريكية كوكو جوف بمجموعتين مقابل مجموعة

وكانت انطلاقة أنس جابر في المباراة جيدة، إذ تمكنت من الفوز في المجموعة الأولى بفارق نقطتين، إلا أنّ الأمريكية تداركت الوضع وانتصرت في المجموعة الثانية، وحسمت المباراة بالفوز في آخر مجموعة.

 

 

 

وهذه المرة السابعة التي تواجهت فيها التونسية أنس جابر صاحبة الـ29 عامًا والأمريكية كوكو غوف صاحبة الـ20 عامًا، علمًا وأنّ كوكو غوف سبق أن أنهت المسابقة ذاتها في نسخة 2022 في المركز الثاني. 

ويعتبر كثيرون أنّ كوكو غوف صاحبة الـ20 عامًا يعتبرها البعض ظاهرة جديدة في عالم تنس السيدات، وقارنها الكثيرون بالمعتزلة سيرينا ويليامز، فعلى الرغم من صغر عمرها، فإنها فازت بسبع بطولات، أبرزها وأهمها على الإطلاق بطولة أمريكا المفتوحة لتنس السيدات، حينما حققت النسخة الأخيرة منها عام 2023، بفوزها على البيلاروسية آرينا سالبالينكا بمجموعتين لواحدة.

يذكر أنه بوصولها إلى ربع نهائي منافسات رولان غاروس المفتوحة في نسخة السنة الماضية كانت قد اعتبرت أنس جابر قد حققت إنجازًا تاريخيًا وأصبحت بذلك أول إفريقية وعربية تصل إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة

وكانت أنس جابر قد علقت بعد معرفة أن كوكو غوف هي منافستها في ربع نهائي رولان غاروس: "أحب كيف تلعب كوكو فهي مقاتلة على الملعب، وستكون بالتأكيد مباراة صعبة"، معقبة: "آمل أن ألعب جيدًا وأتمكن من تقديم مردود جيّد لأنني أعلم أنني أستطيع إزعاجها أيضًا، لكنها ستكون دون شك مواجهة رائعة بيننا".

يشار إلى أن بطلة التنس التونسية أنس جابر، البالغة من العمر 29 عامًا، وصلت إلى نهائيات الغراند سلام ثلاث مرات خلال بطولة ويمبلدون 2022، والولايات المتحدة المفتوحة 2022، وويمبلدون 2023، كما نجحت في بلوغ ربع نهائي الغراند سلام سبع مرات في مسيرتها.

يذكر أنه بوصولها إلى ربع نهائي منافسات رولان غاروس المفتوحة في نسخة السنة الماضية لأول مرة في تاريخها، كانت قد اعتبرت أنس جابر قد حققت إنجازًا تاريخيًا وأصبحت بذلك أول إفريقية وعربية تصل إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس.


صورة