29-مايو-2024
أنس جابر

أنس جابر تنتصر أمام الكولومبية كاميليا أوسوريو بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة (صورة أرشيفية/ Mike Hewitt/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأهلت بطلة التنس التونسية أنس جابر، الأربعاء 29 ماي/أيار 2024، إلى الدور الثالث من دورة رولان غاروس للتنس، إحدى دورات غراند للسلام. 

أنس جابر تنتصر أمام الكولومبية كاميليا أوسوريو بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة وتتأهل للدور الثالث من منافسات رولان غاروس

وانتصرت أنس جابر، المصنفة 9 عالميًا، على الكولمبية كاميليا أوسوريو، المصنفة 77 عالميًا، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة تفاصيلها (6-3 / 1-6 / 6-3).

 

 

وقالت رابطة محترفات التنس، في بلاغ لها حول المقابلة التي جمعت لاعبتي التنس التونسية والكولومبية، إن "أنس جابر في سعيها للوصول إلى الدور الثالث الأول لها في إحدى البطولات الأربع الكبرى هذا العام، سيطرت على المجموعة الأولى قبل أن تنخفض دقتها في الثانية لتسمح للكولومبية المقاتلة بالعودة إلى غمار السباق". 

رابطة محترفات التنس: أنس جابر في سعيها للوصول للدور الثالث من منافسات رولان غاروس سيطرت على المجموعة الأولى قبل أن تنخفض دقتها في الثانية لتسمح للكولومبية بالعودة لغمار السباق ثم نزعت فتيل التهديد في المجموعة الثالث وانتصرت

وأضافت: "بعد أن سجلت 12 ضربة ناجحة مقابل 9 أخطاء سهلة في المجموعة الأولى، سددت أنس جابر 11 ضربة ناجحة مقابل 15 خطأ سهلًا في المجموعة الثانية. واستغلت أوسوريو فرصتها وسيطرت بضربات أكثر عدوانية لتفوز بالمجموعة الثانية في خمس محاولات ضد جابر".

واستطردت: "ثبتت جابر نفسها في المجموعة الحاسمة، ولعبت تنسًا أكثر احتواءً وانضباطًا لنزع فتيل تهديد أوسوريو، وأنهت المباراة التي استمرت ساعةً و45 دقيقة، مسجلة 31 ضربة مقابل 16".

وذكرت رابطة محترفات التنس أنّ البطلة التونسية أنس جابر ستواجه في الدور الثالث الفائزة من المباراة التي تجمع الصينية وانغ شيو المصنفة 61 عالميًا والكندية ليلى فرنانديز المصنفة 33.

 

 

وكانت بطلة التنس التونسية أنس جابر قد حققت إنجازًا تاريخيًا، في النسخة الماضية بتأهلها إلى ربع نهائي منافسات رولان غاروس المفتوحة لأول مرة في تاريخها.

وأصبحت بذلك البطلة التونسية، أول إفريقية وعربية تصل إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس.