03-يونيو-2024
GettyImages أنس جابر

(Getty) أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي بطولة رولان غاروس بعد فوزها على الدنماركية كلارا تاوسن

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأهلت بطلة التنس التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميًا إلى ربع نهائي بطولة رولان غاروس للسنة الثانية على التوالي، بعد فوزها يوم الأحد 2 جوان/يونيو على الدنماركية المصنفة 72 عالميًا كلارا تاوسن.

بطلة التنس التونسية أنس جابر تتأهل إلى ربع نهائي بطولة رولان غاروس للسنة الثانية على التوالي، بعد فوزها على الدنماركية المصنفة 72 عالميًا كلارا تاوسن

واحتاجت أنس جابر إلى ساعة و35 دقيقة في ملعب سوزان لينغلين في فرنسا، لتجاوز تاوسن البالغة من العمر 21 عامًا في أول لقاء بينهما، انتهى بنتيجة جولتين لصفر، لصالح أنس جابر، تفاصيلها (4-6/ 4-6).

ويشار إلى أن بطلة التنس التونسية أنس جابر، البالغة من العمر 29 عامًا، وصلت إلى نهائيات الغراند سلام ثلاث مرات خلال بطولة ويمبلدون 2022، والولايات المتحدة المفتوحة 2022، وويمبلدون 2023، كما نجحت في بلوغ ربع نهائي الغراند سلام سبع مرات في مسيرتها.

  • كيف علّقت أنس جابر على تأهلها إلى ربع نهائي بطولة رولان غاروس؟

وقالت بطلة التنس التونسية أنس جابر بعد الفوز "أعتقد أن تاوسن تضرب الكرة بشكل جيد جدًا وقوي. لديها إرسال جيد، لكن اليوم كنت أحاول ألا أزعجها كثيرًا باستخدام الضربات المنخفضة ولعبت على كامل الملعب. أعتقد أن هذا نجح بشكل جيد للغاية لأنه في أوقات معينة لم تكن تعرف بالضبط إلى أين تتحرك".

بطلة التنس التونسية أنس جابر، البالغة من العمر 29 عامًا، وصلت إلى نهائيات الغراند سلام ثلاث مرات، كما نجحت في بلوغ ربع نهائي بطولات الغراند سلام سبع مرات في مسيرتها

وقالت رابطة محترفات التنس، في بلاغ لها حول المقابلة التي جمعت لاعبتي التنس التونسية والدنماركية، إن أنس جابر "نجحت في تسجيل نقطة بكرة من الجانب الأيسر لتكسر التعادل بسرعة وتجعل النتيجة 2-1 في المجموعة الأولى، لكنها كادت أن تخسر تلك الميزة عندما أجبرتها تاوسن على خوض مباراة استغرقت 13 دقيقة وشهدت 10 نقاط تعادل في اللعبة التالية".

وتابعت: "بعد أن أهدرت جابر ثماني نقاط لكسب اللعبة، حصلت تاوسن على نقطة لكسر الإرسال لإعادة المجموعة إلى التعادل. ومع ذلك، سجلت جابر إرسالًا ساحقًا لتلغي نقطة كسر الإرسال وأغلقت المعركة في النقطة العاشرة لها، ومن ثم سيطرت على المباراة لتفوز بالمجموعة الأولى".

وأضافت: "في المجموعة الثانية، قامت أنس جابر بإرسال للفوز بالمباراة عند النتيجة 5-4، لكنها فقدت بعض الإرسالات الأولى المهمة، واضطرت لمواجهة نقطة كسر أخيرة بعد أن سجلت تاوسن ضربة أمامية قوية. لكن جابر ردت بكرة أمامية في الجانب الأيسر وتفادت نقطة كسر الإرسال، وفي النهاية حولت نقطة المباراة الثانية عندما طارت كرة أمامية من تاوسن خارج الملعب".

رابطة محترفات التنس: أنس جابر نجحت بإرسالها الأول في اللعب بنسبة 60% من الوقت، وفازت بـ 77% من النقاط، كما ضاعفت عدد كراتها الفائزة إلى 28 مقارنة بـ 14 فقط لتاوسن

واعتبرت أن بطلة التنس التونسية أنس جابر "نجحت بالمجمل بإرسالها الأول في اللعب بنسبة 60% من الوقت، وفازت بـ 77% من النقاط، كما ضاعفت عدد كراتها الفائزة إلى 28 مقارنة بـ 14 فقط لتاوسن".

  • من هي منافسة أنس جابر خلال ربع نهائي رولان غاروس؟

ومن المنتظر أن تواجه أنس جابر يوم الثلاثاء 4 جوان/يونيو 2024 خلال ربع نهائي، بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس، المصنفة الثالثة عالميًا وبطلة الولايات المتحدة المفتوحة الحالية كوكو جوف.

وقالت بطلة التنس التونسية أنس جابر: "أحب كيف تلعب كوكو، وأحب كيف تتحدث بشكل عام. أعتقد أنها ناضجة للغاية بالنسبة لعمرها. إنها شخص رائع أيضًا. ستكون بالتأكيد مباراة صعبة. إنها مقاتلة على الملعب. آمل أن ألعب جيدًا وأتمكن من تقديم مردود جيّد لأنني أعلم أنني أستطيع إزعاجها أيضًا. لكن بالتأكيد ستكون المعركة رائعة بيننا".

ويشار إلى أن كوكو جوف تتفوّق في المواجهات المباشرة مع أنس جابر بانتصارين مقابل فوز وحيد لأنس جابر على الملاعب الرملية، وبانتصار وحيد في رولان غاروس، عندما هزمت جوف، أنس جابر بنتيجة (6-3/ 6-1) في دور الـ16 لبطولة رولان غاروس 2021، وكانت كلتا اللاعبتين خارج تصنيف العشرين الأوائل آنذاك.

واتساب