30-أكتوبر-2023
ترجي وداد عنف

صور من الاعتداء الذي تعرضت له حافلة مشجعي الترجي بالمغرب (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

انهزم الترجي الرياضي التونسي، مساء الأحد 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أمام نظيره الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 0-1 في إطار ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية.

يلاقي الترجي نظيره الوداد المغربي في مباراة العودة لحساب نصف نهائي الدوري الإفريقي، يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023 بملعب رادس

وقد سجل اللاعب هشام بوسفيان هدف المباراة الوحيد للوداد في الدقيقة 59 من عمر المباراة. 

وسيلتقي الفريقان من جديد في الإياب، في مباراة العودة لحساب نصف نهائي الدوري الإفريقي، يوم الأربعاء القادم 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، انطلاقًا من الساعة 16:00، بملعب رادس.

  • طارق ثابت: سنكون جاهزين يوم الأربعاء القادم لرد الفعل في الإياب

وكان مدرب الترجي الرياضي التونسي طارق ثابت قد أكّد أنّ الفريقين تميزا في التعامل مع مجريات المقابلة سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية، وكانت بالتالي مقابلة جيدة من الناحية الفنية والتكتيكية، وفق قوله.

طارق ثابت: اللقاء لن يكون سهلًا في تونس، لكن سنهزم الوداد بفضل جماهيرنا العريقة التي ستكون حاضرة للدعم والتشجيع

وأضاف ثابت: "سنكون جاهزين يوم الأربعاء القادم لرد الفعل في الإياب، والترجي قدّم عدة فرص جيدة للتسجيل، ولا أحكام مسبقة في كرة القدم لأنّ اللقاء لن يكون سهلًا في تونس، وسنهزم الوداد بفضل جماهيرنا العريقة التي ستكون حاضرة للدعم والتشجيع".

  • تذاكر مباراة الإياب

وأعلم الترجي الرياضي التونسي أحباءه بمناسبة مباراة العودة لحساب نصف نهائي الدوري الإفريقي التي تجمعه بالوداد المغربي يوم الأربعاء القادم 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، انطلاقًا من الساعة 16:00، أنه سيقع طرح تذاكر "بيلوز" وذلك بداية من يوم الاثنين، بشبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه بسعر 20 دينار وذلك على النحو التالي:

* يومي الاثنين والثلاثاء: من الساعة 09:00 إلى الساعة 17:00.

* يوم الأربعاء: من الساعة 09:00 إلى الساعة 16:00.

وذكّر الفريق أن عملية بيع الاشتراكات بالحديقة متواصلة بصفة يومية من الساعة 10:00 صباحًا، وأنّ المنعرج الجنوبي (الفيراج) مخصص فقط لمن سنهم فوق 18 سنة، مؤكدًا أنّ الاشتراك شخصي ولا يخول إلا لصاحبه الدخول به إلى الملعب.

 

 

  • جماهير الترجي تتعرض إلى العنف في المغرب قبل المباراة

وكان الترجي قد استنكر وفق بلاغ نشره قبل انطلاق المباراة، ما وصفها بـ"الأحداث الخطيرة التي جدت ليلة السبت بمدينة الدار البيضاء حيث كانت جماهيره عرضة لاعتداءات عنيفة مباشرة بعد خروجهم من مطار محمد الخامس"، معبرًا بهذه المناسبة عن مساندته المطلقة لهم والوقوف إلى جانبهم.

جماهير الترجي كان عرضة لاعتداءات عنيفة مباشرة عند وصولهم إلى مطار محمد الخامس في المغرب كما قام الأمن المغربي بافتكاك أعلام فلسطين من الجماهير قبل المباراة

وشدد البلاغ على أن "ما حصل خطير جدًا وسابقة فريدة من نوعها لجماهير تعودت على التحول بأعداد كبيرة مع الفريق في كل المقابلات خارج تونس"، معلنًا أنّ الترجي قام بمراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإعلامه بهذه الأحداث مطالبًا بضرورة أخذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة جماهيره كما طالب من الكونفدرالية الإفريقية والمشرفين على مسابقة الدوري الإفريقي حماية أنصار فريقه عند التحول إلى الملعب وأثناء المقابلة وتأمين خروجهم من الملعب وإلى حين مغادرة التراب المغربي في اتجاه تونس.

 

 

أحد المشجعين يروي تفاصيل الاعتداء الذي تعرضت إليه الحافلة التي كانت تقلّ المشجعين التونسيين إلى نزل إقامتهم، فقال إنه بعد حوالي 5 دقائق في طريقهم إلى النزل، فوجئوا بسيارتين ودراجتين ناريتين اعترضتا الحافلة مع قطع الطريق أمام السائق، وكانوا مسلّحين بالعصيّ والسيوف والحجارة، وفق وصفه.

يضيف لإذاعة موزاييك المحلية أنّ المهاجمين طلبوا من سائق الحافلة فتح الباب فرفض فعمدوا إلى تهشيم الزجاج وأشعلوا شمروخًا داخل الحافلة، كما عبثوا بالممتلكات وعنّفوا الركاب واستولوا على بعض الأموال وجوازات السفر، مؤكدًا أنّ هدفهم كان السرقة والترويع في الوقت نفسه.

وكان نشطاء وصحفيون رياضيون، قد استنكروا مثل هذه الممارسات وعبروا عن استيائهم منها، خاصة ما نقلوه من "افتكاك الأمن المغربي للأعلام الفلسطينية عند دخول جمهور الترجي إلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء".

 

 

 

وقد خاض أبناء المدرّب طارق ثابت مباراتهم بهذه التشكيلة الأساسية:

معز بن شريفية/ اوغبيلو اونيشي/ رائد بوشنيبة / أسامة السهيلي / محمد أمين توغاي / ياسين مرياح / غيث الوهابي / حسام تقا / أسامة بوقرة / حسام غشة / رودريغو رودريغز