06-أبريل-2020

قال إنه سيتم اتخاذ عقوبات ضد الأشخاص الذين يعطلون عمليات الدفن

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وزير الشؤون المحلية، لطفي زيتون، الاثنين 6 أفريل/ نيسان 2020، أنه سيتم اللجوء إلى استخدام القوة العامة لدفن ضحايا فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه سيتم كذلك اتخاذ عقوبات ضد الأشخاص الذين يعطلون عمليات الدفن.

من جهة أخرى، أفاد زيتون أن الدفعة الثانية من الإعانات الموجهة للبلديات وزعت في كل الجهات وبلغت قيمتها 100 ألف دينار لكل جهة، معتبرًا أن القيمة الإجمالية للإعانات قليلة، ومؤكدًا أن الإمكانيات المتوفرة ضعيفة وأن المستلزمات وآليات التعقيم بعضها سعره مرتفع.

لطفي زيتون: البلديات في الفترة الحالية تعمل على تأمين الحد الأدنى من الخدمات والمتعلقة بالحالة المدنية أساسًا

وبيّن، في حوار لإذاعة موزاييك، أنه تم الدخول في مفاوضات مع المانحين لتحويل جزء من برامجهم إلى البلديات في شكل مساعدات عينية كالبدلات وأدوات التعقيم، موضحًا أن هناك حوالي 10 مليون دينار موجودة حاليًا (كمساعدات عينية).

وأشار إلى أن البلديات في الفترة الحالية تعمل على تأمين الحد الأدنى من الخدمات والمتعلقة بالحالة المدنية أساسًا، إلى جانب تواصل منظومة تأمين النظافة، التي قال إنه تم النجاح فيها رغم الصعوبات التي برزت في البداية والتي تعود إلى ضعف الإمكانيات والتي حالت دون منحهم أبسط الطلبات.

وأكد في المقابل أنه اليوم ومن خلال بعض الإعانات ومجهود البلديات لم يعد هناك عامل نظافة يمسك الفضلات دون معدات حماية خاصة به.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: إذا لم يتم الالتزام بالحجر الصحي سنخسر كل ما قمنا ببنائه

القضاء على إرهابيين في القصرين: هذه التفاصيل