24-نوفمبر-2018

لافتة في البرلمان معارضة لزيارة بن سلمان لتونس

الترا تونس – فريق التحرير

 

خلال مداخلته مساء اليوم السبت 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018 بمجلس نواب الشعب، خلال الجلسة العامة المخصصة لبدء مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2019، وضع النائب عماد الدائمي (نائب عن الكتلة الديمقراطية وحزب حراك تونس الإرادة) لافتة أمامه كان محتواها "لا أهلًا ولا سهلًا بالقاتل بن سلمان في تونس". وتأتي اللافتة كرد فعل من النائب على زيارة منتظرة لولي العهد السعودي محمد ابن سلمان إلى تونس يوم الثلاثاء القادم. هذه الزيارة تأتي في إطار سلسلة من الزيارات التي سيؤديها ابن سلمان إلى 10 دول في سياق مشاركته المرتقبة في قمة العشرين بالأرجنتين.

وكان النائب عماد الدائمي قد كتب على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك: "لا يريدون الاحترام ..إذا تجرّأ المجرم محمد بن سلمان ودنّس تراب تونس في زيارة طلبها هو بكل وقاحة ووافق عليها السبسي ومن خلفه الدبلوماسية التونسية بكل ذل ودناءة وطمع فسيرتكب غلطة عمره.. حيث سيسمع ما يكره من التونسيين في الشارع وفي المنابر وتحت قبة المجلس .. سيشهد كل العالم على العلقة التي سينالها المجرم القاتل "أبو منشار"..".

وأضاف في ذات التدوينة "إن كان بن سلمان يبحث عن فك العزلة والعودة السلسة إلى المشهد الدولي لتجاوز آثار الجريمة النكراء التي أمر بها وأشرف عليها شخصيًا فهو أحمق وغبي أن يمر بتونس.. لأنه سيواجه ردة فعل من التونسيين الأحرار تليق بسفاح وقاتل كريه.. وستتحول زيارة التبييض إلى فضيحة كبرى له سيصل صداها لكل وكالات الأنباء والمنابر الإعلامية". وختم النائب: "لن نقبل بتدنيس بلادنا التي أصبحت قلعة حرية في المنطقة والعالم من طرف مجرم يداه ملطختان بدم صحفي وقلم حر".

يُذكر أن نقابة الصحفيين التونسيين قد وجهت رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي رفضًا واستهجانًا للزيارة المبرمجة لولي العهد السعودي إلى تونس يوم الثلاثاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، "كونه خطراً على الأمن والسلم في المنطقة والعالم، وعدوّاً حقيقياً لحرية التعبير"، وواصفة الخطوة بأنها استفزازية وتمثل اعتداء صارخًا على مبادئ الثورة التونسية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونسيون يرفضون زيارة "أمير المنشار": لا أهلًا ولا سهلًا ببن سلمان

رفضًا لزيارة ابن سلمان لتونس.. دعوى قضائية واحتجاج أمام قصر قرطاج

نقابة الصحفيين للسبسي: استقبال ابن سلمان خطوة استفزازية واعتداء على ثورتنا