08-يونيو-2024
من بين مطالبهم تعميم منحة الحليب.. أعوان ديوان البحرية ببنزرت يقرّون إضرابًا

إلغاء الإضراب العام لأعوان ديوان البحرية التجارية والموانئ ببنزرت

الترا تونس - فريق التحرير

 

تقرّر إلغاء الإضراب العام لأعوان ديوان البحرية التجارية والموانئ ببنزرت الذي كان مبرمجًا يوم الأربعاء 12 جوان/يونيو الحالي بالميناء، بعد الاتفاق بين الطرفين الإداري والنقابي في مجمل النقاط المطروحة والمضمنة في برقية التنبيه بالإضراب.

إلغاء الإضراب العام لأعوان ديوان البحرية التجارية والموانئ ببنزرت الذي كان مبرمجًا يوم الأربعاء 12 جوان/يونيو الحالي بالميناء

وأفضى الاجتماع، المنعقد بين الطرفين الإداري والنقابي يوم الجمعة 7 جوان/يونيو 2024، إلى التزام الإدارة بتوجيه استشارة إلى الإدارة العامة في موفّى شهر جوان/يونيو الحالي بخصوص لباس الوقاية والسلامة المهنية لسنة 2024 اعتمادًا على المواصفات التي توفرها لجنة الصحة والسلامة المدنية المركزية بالتوازي مع تعهدها بتوزيع ملابس وقاية ظرفية بعنوان سنة 2023 قبل موفى جوان/يونيو 2024.

وبخصوص مصاريف التنقل، تعهد الطرفان الإداري والنقابي التابع للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت بتطبيق مقتضيات منحة التنقل الواردة في النظام الأساسي الخاص بأعوان البحرية التجارية والموانئ إلى حين اصدار مذكرة عمل موحدة من قبل الإدارة العامة.

كما تم الاتفاق على عقد جلسات دورية كلما دعت الحاجة لمتابعة مدى تقدم انجاز النقاط العالقة والتوافق حول المسائل الخلافية بما في ذلك نظام العمل.

وكان الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت والنقابة الأساسية لأعوان ديوان البحرية التجارية والموانئ، قد أصدرا السبت 13 أفريل/نيسان 2024، برقية إضراب بيوم واحد، لكافة عمال وإطارات ديوان البحرية، يوم 25 أفريل/نيسان الجاري، بسبب "تردي الوضع الاجتماعي بديوان البحرية التجارية والموانئ وانسداد أفق الحوار مع الإدارة، في علاقة بجملة من المطالب القانونية".

الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت: تعميم منحة الحليب على بقية الأعوان والاتفاق حول نظام العمل وتطبيق شروط الصحة والسلامة المهنية من أبرز مطالب الأعوان

ومن بين المطالب التي وردت في برقية التنبيه بالإضراب:

  • الصحة والسلامة المهنية.
  • تنفيذ محاضر الجلسات السابقة.
  • نظام العمل.
  • تعميم منحة الحليب على بقية الأعوان.

ويشار إلى أنه سبق عقد جلسة صلحية يوم 23 أفريل/نيسان 2024 بمقر ولاية بنزرت، تم على إثرها تأجيل إضراب أعوان ديوان البحرية التجارية والموانئ ببنزرت إلى تاريخ الأربعاء 12 جوان/يونيو الجاري، قبل أن يتم خلال الجلسة الأخيرة اتخاذ قرار بإلغاء الإضراب تمامًا.

تلغرام