03-يناير-2024
صفقة أشغال الجسر الرئيسي ببنزرت

صورة توضيحية لتصميم الجسر الرئيسي ببنزرت وفق تصوّر وزارة التجهيز (المصدر: وزارة التجهيز)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التجهيز التونسية، الأربعاء 3 جانفي/يناير 2024، عن إسناد صفقة أشغال الجسر الرئيسي لمشروع إنجاز وصلة الربط بين الطريق السيارة أ4 ومدينة بنزرت، في قسطه الثاني، إلى شركة صينية.

وزارة التجهيز: إسناد صفقة أشغال الجسر  الرئيسي الرابط بين الطريق السيارة أ4 ومدينة بنزرت لشركة صينية بكلفة جملية قدرها 610 ملايين دينار وحددت مدة الأشغال بـ38 شهرًا

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إنها قد أسندت صفقة أشغال الجسر للشركة الصينية سيشوان للطرقات والجسور بكلفة جملية قدرها 610 ملايين دينار باعتبار الأداء على القيمة المضافة.

وأوضحت وزارة التجهيز أنّ هذه الصفقة تمت تبعًا لطلب العروض الدولي عدد 2021/22/DGPC، مشيرة إلى أنّه سيتم إتمام بقية الإجراءات التعاقدية والانطلاق في الأشغال خلال الأسابيع المقبلة، على حد قولها.

ويتضمن القسط الثاني للمشروع، وفق الوزارة، بناء جسر بطول 2070 مترًا على مستوى قنال الملاحة ببنزرت، وهو جسر من النوع المزدوج ذو هيكل معدني ومبلوط من الخرسانة المسلحة.

وزارة التجهيز: المشروع في قسطه الثاني يتضمن بناء جسر بطول 2070 مترًا على مستوى قنال الملاحة ببنزرت وسيكون ذا ارتفاع بحوالي 56 مترًا على سطح البحر ويسمح بمرور جميع أنواع البواخر

وذكرت الوزارة أن الجسر يتكون من 19 ممدودة منها ثلاث ممدودات على قنال الملاحة بطول حوالي 900 متر وبعلو حوالي 56 مترًا على سطح البحر، ويسمح بمرور جميع أنواع البواخر، وحددت مدة الأشغال بـ38 شهرًا، على حد ما ورد في نص البلاغ.