16-يوليو-2022
 المنتخب التونسي لكرة اليد

ترشح بصعوبة إلى الدور نصف نهائي من مسابقة كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها مصر إلى غاية 18 جويلية

الترا تونس - فريق التحرير

 

استطاع المنتخب التونسي لكرة اليد، وهو الأكثر تتويجًا باللقب الإفريقي (10 مرات)، الترشح بصعوبة إلى الدور نصف نهائي من مسابقة كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها مصر إلى غاية 18 جويلية/يوليو 2022.

من المنتظر أن يواجه المنتخب التونسي نظيره المصري في لقاء واعد ومشوق ضمن منافسات الدور نصف النهائي

وكان المنتخب التونسي لكرة اليد قد انتصر على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 39-34 بعد تمديد الوقت (النتيجة في الوقت الأصلي 31-31)، الجمعة 15 جويلية/يوليو الجاري، في لقاء دار بمجمع الدكتور حسن مصطفى فهمي بمدينة الجيزة لحساب الدور ربع النهائي.

 

 

كما تمكن المنتخب المصري (حقق اللقب 7 مرات سابقًا) من بلوغ الدور نصف النهائي بعد الانتصار على نظيره الجزائري بنتيجة 34-19.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب التونسي نظيره المصري في لقاء واعد ومشوق ضمن منافسات الدور نصف النهائي. بينما سيجمع نصف النهائي الثاني المغرب والرأس الأخضر.

منتخبات تونس والمغرب ومصر والرأس الأخضر قد حجزت بطاقات التأهل إلى بطولة العالم لكرة اليد 2023

مع العلم أن منتخبات تونس والمغرب ومصر والرأس الأخضر قد حجزت بطاقات التأهل إلى بطولة العالم لكرة اليد 2023 وذلك بعد ترشحها للدور نصف النهائي من بطولة إفريقيا التي تجرى حاليًا في مصر.

وتقام بطولة العالم لكرة اليد في السويد وبولندا العام المقبل بمشاركة 5 فرق إفريقية بعد ترفيع عدد الفرق المشاركة بالنهائيات إلى 32.