10-يوليو-2022
أنس جابر

كانت أنس جابر قد خسرت ضد الكازاخستانية ايلينا ريباكينا بمجموعتين لمجموعة (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

علّقت نجمة التنس التونسية أنس جابر، مساء السبت 9 جويلية/يوليو 2022، إثر خسارتها نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، إحدى أشهر بطولات التنس عالميًا، بقولها: "أنا ممتنة، وأشكر الينا ريباكينا التي قدمت مباراة رائعة هي وفريقها، وأعتقد أنها استحقت هذا الفوز وأتمنى أن يكون الفوز من نصيبي في المرة القادمة" وفقها.

أنس جابر: أعتقد أن الينا ريباكينا استحقت هذا الفوز وأتمنى أن يكون الفوز من نصيبي في المرة القادمة

ويأتي تعليق النجمة التونسية بعد هزيمتها ضد الكازاخستانية ايلينا ريباكينا بمجموعتين لمجموعة تفاصيلها (6-3 / 2-6 / 2-6).

وتابعت البطلة التونسية أنّ "عديد الفتيات يطمحون إلى الوصول لما وصلت إليه، لكن لم أكن لأفعل هذا دون مساعدة فريقي الذي أشكره على الدعم والإيمان بمقدرتي" حسب تعبيرها.

ولدى سؤالها عن عودتها إلى هذه البطولة من جديد للفوز بها، قالت أنس جابر مازحة: "نعم مدركة لهذا، لكن أتمنى ألا أواجه إلينا مرة أخرى".

وعلّقت نجمة التنس التونسية بقولها: "أنا أحب هذه البطولة كثيرًا وأشعر بحزن كبير ولكن هذه هي لعبة التنس دائمًا هناك فائز واحد، وأنا سعيدة جدًا أن أكون مصدر إلهام لأجيال في بلدي وأتمنى أن يسمعوني الآن".

ووجهت البطلة التونسية أيضًا التحية والشكر إلى "الجمهور الرائع على الدعم المتواصل خلال هذه البطولة"، مقدمة أحرّ تهانيها إلى العالم العربي بحلول عيد الأضحى المبارك، وفقها.

أنس جابر: سعيدة جدًا أن أكون مصدر إلهام لأجيال في بلدي، ولم أكن لأبلغ هذا دون مساعدة فريقي

وكانت نجمة التنس التونسية أنس جابر، المصنفة الثانية عالميًا قد تأهلت، إلى نهائي دورة ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرتها وذلك إثر فوزها على اللاعبة الألمانية تاتيانا ماريا بمجموعتين لواحدة  (6-2 / 3-6 / 6-1) في نصف نهائي المسابقة، الذي دار مساء الخميس 7 جويلية/يوليو 2022. وكانت بذلك أنس جابر أول لاعبة من عربية تصل إلى نهائي إحدى بطولات جراند سلام.

ويشار إلى أن أنس جابر قد ألحقت مساء الثلاثاء 5 جويلية/ يوليو 2022 الهزيمة بالتشيكية ماري بوزكوفا (المصنفة 66 عالميًا) في مباراة ربع النهائي من بطولة ويمبلدون للتنس. وقد انتصرت أنس جابر بواقع مجموعتين لواحدة وهذه تفاصيلها (3-6) و(6-1) و(6-1).

وسبق أن لعبت أنس جابر، هذا العام، نهائيات دورة برلين وتشارلستون ومدريد وروما، وتوجهت بلقبين سابقين. وكانت آمال كبيرة معلقة على البطلة التونسية لتصبح أول عربية وإفريقية تفوز بلقب غراند سلام.