11-مايو-2024
منذر الكبير النادي الإفريقي

تبعًا للنتائج المخيبة لفريق أكابر كرة القدم.. النادي الإفريقي يعلن فك الارتباط مع الإطار الفني بالتراضي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي فك الارتباط مع الإطار الفني بقيادة المدرّب منذر الكبير، وإعفاء الإطار الطبي والإداري والإطار المرافق.

النادي الإفريقي: فك الارتباط مع الإطار الفني بقيادة المدرّب منذر الكبير بالتراضي تبعًا للنتائج المخيبة لفريق أكابر كرة القدم وإعفاء الإطار الطبي والإداري والإطار المرافق

وأكد النادي الإفريقي في بلاغ، أن الهيئة المديرة للنادي المجتمعة بتاريخ الجمعة 10 ماي/أيار 2024 فكت الارتباط مع الإطار الفني بالتراضي وذلك تبعًا للنتائج المخيبة لفريق أكابر كرة القدم.

وأضاف البلاغ أنه تمّ إعفاء الإطار الطبي والإداري والإطار المرافق، موضّحًا أن كمال القلصي سيتولى المقاليد الفنية للفريق بصفة وقتية بمساعدة نادر واردة.

كما شدّدت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي على أنه "سيتم اتخاذ قرارات تأديبية في الإبّان وتحميل المسؤولية كاملة إلى اللاّعبين المتخاذلين في حقّ النادي".

ويشار إلى أن النادي الإفريقي تعرض لهزيمتين ثقيلتين في الجولتين الأخيرتين أمام النادي الصفاقسي بنتيجة هدف لثلاثة أهداف، وأمام الاتحاد المنستيري الذي حقّق الفوز على الإفريقي برباعية نظيفة.

وسبق أن أعلن مدرّب النادي الإفريقي منذر الكبيّر تفكيره في الانسحاب بعد تعادل مغادرة النادي الإفريقي، الأحد 3 مارس/آذار 2024، مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ويذكر أن لجنة الحكماء للنادي الإفريقي، قررت خلال اجتماعها بتاريخ الخميس 9 ماي/أيار 2024، قبول استقالة يوسف العلمي من رئاسة النادي، و⁠تثبيت الهيئة التسييرية الحالية برئاسة هيكل دخيل لمواصلة القيام بمهام التسيير.

وشدد النادي الإفريقي في بلاغ سابق، على أنّه سيتم الإبقاء على كامل تركيبة أعضاء الهيئة التسييرية الحالية والمهام الموكلة لهم وإعطائهم جميع الصلاحيات الضرورية لمواصلة جميع أعمالهم حتى تسليم العهدة في أحسن الظروف الممكنة.

النادي الإفريقي: الإبقاء على كامل تركيبة أعضاء الهيئة التسييرية الحالية والمهام الموكلة لهم إلى حين موعد الجلسة العامة الانتخابية المقبلة المقررة بتاريخ 7 جوان 2024

كما تم التأكيد في اجتماع لجنة الحكماء، على موعد الجلسة العامة الانتخابية المقبلة المقررة بتاريخ السابع من شهر جوان/يونيو المقبل وذلك بنفس جدول أعمالها" وفق نص البلاغ.

وكانت جماهير نادي باب الجديد، قد عبّرت عن غضبها الكبير على اللاعبين وإدارة الفريق بعد خسارة النادي الإفريقي بملعب حمادي العقربي برادس مباراته أمام النادي الصفاقسي، حيث عمدت الجماهير إلى إلقاء المقذوفات في أرضية الملعب احتجاجًا، كما رفعت لافتات تُطالب باستقالة رئيس النادي والمدير الفني للفريق. 

واتساب