قيس سعيّد: الأمة الإسلامية مستهدفة ممّن دأبوا استهدافها

قيس سعيّد: الأمة الإسلامية مستهدفة ممّن دأبوا استهدافها

رئيس الجمهورية قيس سعيّد

الترا تونس - فريق التحرير



قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الخميس 29 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إن "الأُمّة الإسلامية اليوم مستهدفة ممن دأبوا استهدافها"، مضيفًا أنها تتعالى عن كل الاتهامات الكاذبة وتستلهم ردودها من السيرة العطرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

قيس سعيّد: الأمة لا تقبل أن يستهدف أحد الرسول صلى الله عليه وسلّم بسوء لأن الله بعثه رسولًا للهدى ولإتمام مكارم الأخلاق

وأضاف، في بلاغ بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أن الأمة "لا تقبل في المقابل أبدًا أن يستهدفه (الرسول) أحد بسوء لأن الله بعثه رسولًا للهدى ولإتمام مكارم الأخلاق".

وبعد التهنئة بحلول المولد النبوي الشريف، أورد البلاغ أن رئيس الجمهورية "يذكّر بالقيم السمحة للدين الإسلامي ويستحضر قول الله سبحانه وتعالى في رسول الهدى (وإنك لعلى خلق عظيم) صدق الله العظيم".

وكانت قد عبرت تونس، وفق بلاغ أصدرته وزارة الشؤون الخارجية أمس الأربعاء، عن استيائها العميق من الحملة "التي تقودها بعض الجهات باسم حرية التعبير والتي تستفز مشاعر ومقدسات المسلمين وتمس بالرسول الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

وأعربت، وفق ذات المصدر، عن استنكارها ورفضها لهذه الممارسات التي من شأنها أن تغذي نزعة التطرف والإرهاب.

ودعت تونس، في نفس الإطار، إلى النأي بالمقدسات عن الصراعات السياسية والإيديولوجية وتكريس قيم التسامح والحوار بين الشعوب، حسب نص البلاغ.

يُذكر أنه تصاعدت دعوات عديد النشطاء التونسيين مؤخرًا، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمطالبة الجهات الرسمية باتخاذ موقف ممّا اُعتبرت حملة عبر الصور الكاريكاتورية للإساءة للرسول (صلّى الله عليم وسلّم)، وفي ظلّ الاتهامات الموجّهة للسلطات الرسمية في فرنسا بتأجيجها، ما أطلق حملات مقاطعة شعبية للبضائع الفرنسية بعدد من البلدان العربية والإسلامية.

 

 

بمناسبة حلول ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم، يتقدم رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى كل أفراد الشعب التونسي...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Jeudi 29 octobre 2020



 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تعبر عن استيائها العميق من حملة "المسّ من الرسول الأعظم"

منها منع التنقل بين الولايات: قرارات حكومية جديدة لمواجهة عدوى كورونا