09-نوفمبر-2021

القنصلية العامة التونسية بطرابلس: تتواصل عمليات البحث عن المتوفى الرابع (صورة أرشيفية/ فتحي نصري/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلنت القنصلية العامة التونسية بطرابلس الثلاثاء 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أنّ مصالحها "أتمّت كافة الإجراءات المستوجبة لترحيل جثامين ثلاثة من الأربعة مواطنين الذين قضوا غرقًا على إثر حادث الشغل الأليم الذي وقع يوم الجمعة الفارط بحقل البوري النفطي بسواحل مدينة الزاوية الليبية" وفق بلاغ لها.

القنصلية العامة التونسية بطرابلس: يتم نقل الجثامين الثلاثة عبر معبر رأس جدير الحدودي نحو مدينة جندوبة حيث سيتم تسليمهم إلى عائلاتهم فيما لم يتم بعد العثور على جثمان المتوفى الرابع

ويتم حاليًا نقل الجثامين الثلاثة عبر معبر رأس جدير الحدودي نحو مدينة جندوبة حيث سيتم تسليمهم إلى عائلاتهم، وفق البلاغ، الذي تابع: "تأسف مصالح البعثة لعدم العثور على جثمان المتوفى الرابع إلى حد اللّحظة مع تواصل عمليات البحث عنه".

ويشار إلى أنّه قد جد، ظهر الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، "حادث شغل أليم بحقل البوري النفطي بسواحل مدينة الزاوية الليبية وأسفر عن وفاة 4 تونسيين، تم العثور على جثامين ثلاثة منهم ويجري البحث عن الرابع الذي يبقى مفقودًا وفق ما نشرته القنصلية العامة التونسية بطرابلس، في بيان لها ظهر السبت 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وأعلنت القنصلية العامة التونسية بطرابلس في بيان سابق، أنه "تم انتشال جثمانيْن في حين وقع إنقاذ مواطن تونسي خامس أصيب في الحادث نفسه وتمّ نقله إلى المستشفى عبر الإسعاف الطائر وحالته الصحية الراهنة مستقرة".

ويُذكر أن مصلحة الموانئ والنقل البحري الليبية كانت قد أفادت، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني بوفاة عدد من الأشخاص وفقدان آخرين جميعهم من الجنسية التونسية جراء حادثة وقعت عند فصل خزان سلوق العائم بحقل البوري النفطي الليبي.

وتمثّل الحادث، وفق بيان القنصلية التونسية في طرابلس، "في سقوط المواطنين الخمسة من فوق أحد الخزانات العائمة على إثر انقطاع أحد الأسلاك التي تشده وذلك بموقع عملهم لفائدة إحدى الشركات التونسية التي تقوم بأشغال صيانة بالحقل النفطي البحري المذكور".

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة تونسيين بحقل نفطي ليبي.. شركة مليتة: خزان سلوق خارج الخدمة منذ 2017

وفيات ومفقودون تونسيون بحقل نفطي ليبي: آخر تفاصيل وتطورات الحادث